in ,

بعد طرد السفير اللبناني .. الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد يوجه رسالة حاسمة لـ “حسن نصرالله”

بعد طرد السفير اللبناني .. الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد يوجه رسالة قاسية لـ "حسن نصرالله"

وجه الأمير السعودية عبدالرحمن بن مساعد، رسالة حاسمة لزعيم ميليشيا “حزب الله” حسن نصرالله، بعد قرار المملكة طرد السفير اللبناني من أراضيها.

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدة له عبر حسابه على تويتر: “بإمكان حسن نصر الله جلب بضع سفن من إيران بها مازوت، يؤمن كهرباء لساعة أو ساعة ونصف في بضعة أحياء في بيروت”.

وأضاف الأمير السعودي:”والآن بعد هذه القرارات التي بدأت للتو -ولا أظنها انتهت- لنر كيف سيعالج تبعات تدمير علاقات لبنان بأشقائه، مازوتك لن يكفي”.

وتأتي هذه التغريدة بعد وقت قصير من إعلان السعودية استدعاء سفيرها في بيروت للتشاور، فيما أمهلت السفير اللبناني بالرياض 48 ساعة لمغادرة المملكة، كما أوقفت دخول كافة الواردات اللبنانية.

وفي أعقاب ذلك أعرب رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي عن أسفه من إجراءات السعودية إزاء بلاده، وقال إنه يجري اتصالات للمساعدة في تهدئة الأزمة مع السعودية.

وقال ميقاتي في بيان “إننا نأسف، بالغ الأسف لقرار المملكة ونتمنى أن تعيد قيادة المملكة، بحكمتها، النظر فيه، ونحن من جهتنا سنواصل العمل بكل جهد ومثابرة لإصلاح الشوائب المشكو منها ومعالجة ما يجب معالجته”.

وأضاف “إن موقف وزير الإعلام جورج قرداحي الذي أعلنه قبل توليه مهامه الوزارية لا يمثل رأي الحكومة”.

وتصاعدت أزمة دبلوماسية بين لبنان والرياض عقب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي التي أعلن فيها عن تأييده لميليشيات الحوثيين في اليمن المدعومين من إيران ضد السعودية الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب داخل المملكة.

وقال قرداحي خلال استضافته في برنامج “برلمان شعب” على موقع “يوتيوب”، إن استهداف الحوثي للمملكة بالمسيرات والصواريخ الباليستية هو دفاع عن النفس.

ووصف وزير الإعلام اللبناني الحرب التي تشنها السعودية والإمارات ضد الحوثيين في اليمن بعد انقلابه على الشرعية بأنها “اعتداءات خارجية”.

وكان زعيم ميليشيا “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله أعلن في سبتمبر الماضي عن وصول أول ناقلة نفط إيرانية محملة بالوقود إلى ميناء بانياس الخاضع لسيطرة نظام الأسد.

ماذا تعتقد؟

غارات إسرائيلية جديدة تستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية قرب دمشق

غارات إسرائيلية جديدة تستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية قرب دمشق

بينها اجتماع لقادة إيرانيين.. مصادر تكشف طبيعة المواقع المستهدفة قرب دمشق

بينها اجتماع لقادة إيرانيين.. مصادر تكشف طبيعة المواقع المستهدفة قرب دمشق