in ,

بعد السعودية .. الكويت تطرد القائم بالأعمال اللبناني من أراضيها

بعد السعودية .. الكويت تطرد القائم بالأعمال اللبناني من أراضيها

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم السبت، استدعاء السفير الكويتي في لبنان، كما طالبت القائم بأعمال السفارة اللبنانية في البلاد بالمغادرة خلال الـ 48 ساعة القادمة، وذلك على خلفية الأزمة المتعلقة بتصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي.

وأوضحت الخارجية الكويتية في بيان لها أن هذا القرار جاء “استنادا على ما يربط دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة من جذور تاريخية وروابط عميقة ومصير مشترك”.

بالإضافة إلى “إمعان الجمهورية اللبنانية واستمرارها في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة وباقي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى عدم اتخاذ حكومة الجمهورية اللبنانية الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة والمتزايدة لآفة المخدرات الى الكويت وباقي دول مجلس التعاون”.

وأعربت الخارجية الكويتية عن أسفها لما آلت إليه الأمور، وإنها في ذات الوقت لتؤكد حرصها على الأشقاء اللبنانيين المقيمين في دولة الكويت وعدم المساس بهم، بحسب البيان.

ويأتي قرار الكويت بعد وقت قصير من إعلان السعودية و البحرين عن خطوة مماثلة كما أوقفت الرياض دخول كافة الواردات اللبنانية إلى أراضيها.

وتصاعدت أزمة دبلوماسية بين لبنان ودول الخليج عقب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي التي أعلن فيها عن تأييده لميليشيات الحوثيين في اليمن المدعومين من إيران ضد السعودية الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب داخل المملكة.

وقال قرداحي خلال استضافته في برنامج “برلمان شعب” على موقع “يوتيوب”، إن استهداف الحوثي للمملكة بالمسيرات والصواريخ الباليستية هو دفاع عن النفس.

ووصف وزير الإعلام اللبناني الحرب التي تشنها السعودية والإمارات ضد الحوثيين في اليمن بعد انقلابه على الشرعية بأنها “اعتداءات خارجية”.

ماذا تعتقد؟

نهاية مأساوية للاجئ سوري في عكار شمال لبنان

نهاية مأساوية للاجئ سوري في عكار شمال لبنان

صحفي سعودي يوجه سؤالا محرجا إلى الإمارات بعد تصاعد أزمة قرداحي

صحفي سعودي يوجه سؤالًا محرجًا إلى الإمارات بعد تصاعد أزمة قرداحي