in ,

السعودية تحسم مصير اللبنانيين المقيمين في المملكة بعد طرد سفير اللبناني

السعودية تحسم مصير اللبنانيين المقيمين في المملكة بعد طرد سفير اللبناني

حسمت حكومة الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الجمعة مصير اللبنانيين المقيمون في المملكة بعد قرار #طرد_سفير_لبنان_من_السعودية.

وأكدت الحكومة السعودية إنها ستتعامل مع اللبنانيين المقيمين في أراضي المملكة باعتبارهم “جزءا من اللحمة التي تجمع” الشعب السعودي وأشقائه العرب رغم التوتر السياسي الحاد بين البلدين.

ويأتي هذا تزامنا مع استدعاء السعودية سفيرها في لبنان للتشاور، وطلبها من سفير لبنان لدى المملكة المغادرة خلال 48 ساعة القادمة.

وقالت السعودية في بيان لها إنها “تؤكد حرصها على المواطنين اللبنانيين المقيمين في المملكة الذين تعتبرهم جزءا من النسيج واللحمة التي تجمع بين الشعب السعودي وأشقائه العرب المقيمين في المملكة”.

وأضافت أنها “لا تعتبر أن ما يصدر عن السلطات اللبنانية معبرا عن مواقف الجالية اللبنانية المقيمة في المملكة والعزيزة على الشعب السعودي”.

كما أعربت السعودية عن أسفها “لما آلت إليه العلاقات مع الجمهورية اللبنانية بسبب تجاهل السلطات اللبنانية للحقائق واستمرارها في عدم اتخاذ الإجراءات التصحيحية التي تكفل مراعاة العلاقات”، وفق ما جاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية

وتصاعدت أزمة دبلوماسية بين الرياض وبيروت، عقب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي التي أعلن فيها عن تأييده لميليشيات الحوثيين في اليمن المدعومين من إيران ضد السعودية الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب داخل المملكة.

وقال قرداحي خلال استضافته في برنامج “برلمان شعب” على موقع “يوتيوب”، إن استهداف الحوثي للمملكة بالمسيرات والصواريخ الباليستية هو دفاع عن النفس.

ووصف وزير الإعلام اللبناني الحرب التي تشنها السعودية والإمارات ضد الحوثيين في اليمن بعد انقلابه على الشرعية بأنها “اعتداءات خارجية”.

ماذا تعتقد؟

بدعم لا يقدر بثمن.. مشروع تاريخي بين تركيا وسلطنة عمان

بدعم لا يقدر بثمن.. مشروع تاريخي بين تركيا وسلطنة عمان

عاصفة شمسية مدمرة تضرب الأرض خلال ساعات

خلال ساعات .. عاصفة شمسية مدمرة تضرب الأرض .. وخبراء يحذرون من سيناريو مرعب