in ,

“القمر الأزرق” ظاهرة نادرة تثير الرعب .. هل يظهر الرجل الذئب الأحد القادم؟

"القمر الأزرق" ظاهرة نادرة تثير الرعب .. هل يظهر الرجل الذئب الأحد القادم؟

أوضحت وكالة “رويترز” حقيقة الأنباء المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ظهور ” القمر الأزرق” في كبد السماء، مساء الأحد القادم.

وبحسب المنشورات المتداولة على مواقع  التواصل، فإن “القمر الأزرق المكتمل سوف يزين السماء في ليلة 31 أكتوبر الحالي في حدث يقع لأول مرة منذ 76 عاما “حيث يحتفل سكان الولايات المتحدة وكثير من دول العالم في هذه الليلة فيما يعرف بـ”عيد الهالوين”.

ولكن وكالة “رويترز” أكدت أن هذا الأمر لن يحدث لأن تلك الظاهرة قد حدثت فعلا في العام الماضي، إذ ظهر “القمر الأزرق” في ليلة 31 أكتوبر/تشرين الأول و1 نوفمبر/تشرين الثاني حسب اختلاف المناطق الزمنية في العالم.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا الأمر يشكل خيبة أمل لدى عشاق الأساطير، والذين يعتقدون أن “المستذئبين” يظهرون إلى الملأ في تلك الليلة لإثارة الرعب والخوف.

والمستذئب هو شخصية خيالية مبنية على أسطورة تحول الرجل إلى ذئب عند اكتمال القمر في كل شهر، يمشي في أي مكان ويجوب الغابات بحثاً عن الضحايا وعند شروق الشمس يعود إلى حالته الطبيعية البشرية كإنسان، وفقا لتعريف ويكيبيديا.

ولا تعني تلك التسمية أن القمر يظهر باللون الأزرق في السماء ولكن مصطلح “القمر الأزرق” يشير عادة عندما يشهد سكان الأرض بدر مكتمل مرتين في نفس الشهر الميلادي، ويطلق على تلك الظاهرة تسمية “البدر الأزرق” أو “القمر الأزرق”.

وظاهرة “القمر الأزرق” تحدث مرة كل عامين أو ثلاثة أو أعوام، وتحدث في ليلة الهالوين كل نحو 70 عاما ونيف، بحسب خبراء الأرصاد الفلكية.

ماذا تعتقد؟

أمير سعودي يقصف اللبنانيين بهذا التعليق على تصريحات جورج قرداحي المسيئة للمملكة (فيديو)

أمير سعودي يقصف اللبنانيين بهذا التعليق على تصريحات جورج قرداحي المسيئة للمملكة (فيديو)

شبكات دعارة بتسهيل من فنادق دمشق.. طلاب جامعيون على رأس قائمة المتورطين

شبكات دعارة بتسهيل من فنادق دمشق.. طلاب جامعيون على رأس قائمة المتورطين