in ,

واشنطن تحمّل نظام الأسد مسؤولية فشل اجتماعات اللجنة الدستورية الأخيرة

واشنطن تحمّل نظام الأسد مسؤولية فشل اجتماعات اللجنة الدستورية الأخيرة

حمّلت الولايات المتحدة الأمريكية نظام الأسد مسؤولية فشل اجتماعات الجولة السادسة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية الأخيرة .

وبحسب صحيفة “المدن” اللبنانية، فقد حمّل “ريتشارد ميلز”، المندوب الدائم لواشنطن في الأمم المتحدة، نظام الأسد مسؤولية فشل مباحثات اللجنة الدستورية الأخيرة، معتبرًا أن ذلك كان مخيبًا للآمال بالنسبة لبلاده وللأمم المتحدة.

وأضاف “ميلز” أنه بات من الضروري وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد تمهيدًا لتنفيذ القرار الدولي 2254، وحث جميع الفرقاء السوريين على الانخراط باللجنة الدستورية بنية صافية.

وأوضح المسؤول أن بلاده لن تطبّع علاقاتها مع نظام الأسد ما لم ترَ تحسنًا في العملية السياسية، مشيرًا إلى ضرورة بذل جهود إضافية من أجل الإفراج عن المعتقلين ضمن أحداث السنوات العشر.

وأدان “ميلز” قيام نظام الأسد بانتهاكات كبيرة تجاه اللاجئين السوريين العائدين إلى مناطق سيطرته، التي وثقتها منظمات دولية، على رأسها منظمة “هيومان رايتس ووتش”.

وكان المستشار الروسي المقرب من الكرملين، رامي الشاعر، حمّل في وقت سابق نظام الأسد مسؤولية تفجير دمشق ومجزرة أريحا، مؤكدًا أن ذلك يهدف لإفشال مباحثات اللجنة الدستورية السورية.

ماذا تعتقد؟

الصور الأولى لموقع "مول السعودية" العالمي.. ينافس أكبر المولات العالمية

الصور الأولى لموقع “مول السعودية” العالمي.. ينافس أكبر المولات العالمية

بعد تصريحاته المسيئة.. فجر السعيد تهاجم جورج قرداحي وتضعه في موقف محرج

فجر السعيد تهاجم جورج قرداحي وتضعه في موقف حرج بعد تصريحاته المسيئة