in ,

هل تتسلم تركيا أقوى مقاتلات حربية في العالم من أمريكا؟

هل تتسلم تركيا أقوى مقاتلات حربية في العالم من أمريكا؟

أجرى وفد أمريكي مباحثات في العاصمة التركية أنقرة، لمناقشة الخلافات بشأن استبعاد تركيا من برنامج المقاتلة “أف35”.

وذكر المتحدث باسم “البنتاغون” أنطون ت. سميلروث، أن الوفد كان برئاسة المدير الرئيسي لسياسة أوروبا وحلف الناتو بالبنتاغون، اندريه ل. وينترنيتس، ومديرة التخطيط والبرامج والتحليل بقسم المشتريات والتزويد في وزارة الدفاع، ميليسا بنكرت.

وأجرى الوفد مباحثات في أنقرة؛ بهدف معالجة المسائل العالقة الناجمة عن إبعاد تركيا عن برنامج طائرات إف35، والذي تم الانتهاء منه في 23 أيلول/ سبتمبر، ومن المقرر أن يعقد الجانبان لقاء مرة أخرى في واشنطن في الأشهر المقبلة.

في السياق، بحث متحدث الرئاسة التركية إبراهيم كالين، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، العلاقات بين البلدين، وملف الطائرات المقاتلة من طرازي “إف-35” و”إف-16″، بحسب وكالة الأناضول.

وتناول المسؤولان العلاقات الثنائية وملف طائرات “إف-35” و”إف-16″، وتغير المناخ، وملفات إقليمية بينها أفغانستان وسوريا وليبيا وقره باغ (أذربيجان) واليونان وشرق البحر المتوسط.

وبحث الطرفان أيضًا القضايا والتفاصيل المتعلقة باللقاء الثنائي الذي من المخطط إجراؤه بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي جو بايدن، في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، على هامش قمة المناخ.

ماذا تعتقد؟

إعلامي سعودي اختفى من قناة "الجزيرة" مع بدء الأزمة الخليجية.. وعاد إليها من جديد (فيديو)

إعلامي سعودي اختفى من قناة “الجزيرة” مع بدء الأزمة الخليجية.. وعاد إليها من جديد (فيديو)

تركيا تحسم مسألة تبادل السفراء مع مصر في ظل تطور العلاقات بين البلدين

تركيا تحسم مسألة تبادل السفراء مع مصر في ظل تطور العلاقات بين البلدين