in ,

44 شركة دولية تفتح مقرات لها في السعودية.. تعرّف عليها

44   شركة دولية تفتح مقرات لها في السعودية.. تعرّف عليها

تسعى المملكة العربية السعودية إلى أن تصبح مركزًا إقليميًا تجاريًّا، وإلى التنافس على جذب رؤوس الأموال والمهارات الأجنبية.

وكانت السعودية، في وقت سابق وقّعت مع 24 شركة اتفاقات لإنشاء مكاتب رئيسية لها في المملكة، بينها شركتا “شلمبرجير”، و”بيبسي”، وأمس (الأربعاء)، منحت تراخيص إلى 44 شركة دولية لإنشاء مقرات إقليمية في العاصمة (الرياض).

وحسبما ذكر بيان صحفي، فإن هذه الشركات الـ 44 تشمل شركات متعددة الجنسيات في قطاعات متعددة، بينها الأغذية والمشروبات والتكنولوجيا والاستشارات والتشييد، ومن أشهرها “سيمنس”. و”يونيليفر و”بيكر هيوز”.

وأعلن فهد الرشيد، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض في بيانٍ، بأن مقرات الشركات الـ 44 الجديدة، ستضيف إلى الاقتصاد السعودي 67 مليار ريال (18 مليار دولار) وستوفر نحو 30 ألف فرصة عملٍ بحلول 2030.

ووفقا لوكالة “رويترز”، فقد أوضح “الرشيد” بأنه يتوقع أن تنتقل الشركات الـ 44 الجديدة إلى العاصمة (الرياض) في غضون عام، وأن البعض منها اتخذ هذه الخطوة بالفعل، كاشفا العدد المستهدف بحلول 2030، هو 480 شركة.

وبحسب مصادر رسمية، فإن السعودية ستمنح الشركات الأجنبية فرصة حتى نهاية ،2023 للانتهاء من تأسيس مقرات لها في المملكة، أو المخاطرة بخسارة عقود حكومية، نظرا لأنها تنافس من أجل جذب رؤوس أموال ومهارات أجنبية.

وفي وقت سابق من هذا العام، أبرمت السعودية اتفاقات مع 24 شركة لإنشاء مكاتب إقليمية رئيسية في المملكة، بينها “بيبسي”، و”ديلويت”، و”بي دبليو سي”، و”شلمبرجير”.

ماذا تعتقد؟

تضمن ايحاءات جنسية .. إعلان "مسيئ" يثير غضباً واسعاً في السعودية (شاهد)

تضمن ايحاءات “جنسية” .. إعلان “مسيئ” يثير غضباً واسعاً في السعودية (شاهد)

السيول تداهم الطائف.. الدفاع الوطني السعودي يحذر من السيول خلال الساعات المقبلة (فيديو)

السيول تداهم الطائف.. الدفاع الوطني السعودي يحذر من السيول خلال الساعات المقبلة (فيديو)