in ,

“الشرق الأوسط” تكشف طبيعة المواقع التي استهدفتها روسيا قرب الحدود التركية

"الشرق الأوسط" تكشف طبيعة المواقع التي استهدفتها روسيا قرب الحدود التركية

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” عن طبيعة المواقع المستهدفة من قِبل الطائرات الحربية الروسية في ريف إدلب الشمالي، قرب الحدود مع تركيا.

وذكرت الصحيفة أن سلاح الجو الروسي شن، مساء أمس الأربعاء، ثمانية غارات جوية على مقرات تابعة للجبهة الوطنية للتحرير، والفرقة 23، التابعة للجيش الوطني السوري، في بلدة صلوة شمال إدلب.

وأضافت أن القصف تسبب بإصابات خطرة في صفوف عناصر الفصيلين، في وقت تابعت فيه الطائرات قصف مناطق محيطة بمخيمات قاح التي يقطنها عشرات الآلاف من النازحين.

وأوضحت المصادر أن القصف على المنطقة تسبب بحالة ذعر وخوف كبيرة بين المدنيين المحليين والنازحين، الذين يقيمون في خيام لا تقيهم برد الشتاء ولا حر الصيف، فضلًا عن قصف الطيران.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن قذائف قوات الأسد سقطت على مخيم للأرامل والأيتام في بلدة ترمانين شمال إدلب، ما أسفر عن ارتقاء طفل ووقوع عدة إصابات بين النساء والأطفال.

وكانت الطائرات الحربية الروسية كثفت غاراتها على عدة مناطق من ريف إدلب، وخصوصًا ريفها الشمالي، في وقت رجح محللون أن يكون سبب التصعيد الروسي هو إيصال رسالة لتركيا بعد قيامها بتزويد أوكرانيا بطائرات مسيرة من نوع “بيرقدار”.

ماذا تعتقد؟

محكمة ألمانية تصدر حكمًا قاسيًا بحق شاب اعتدى على لاجئ سوري

محكمة ألمانية تصدر حكمًا قاسيًا بحق شاب اعتدى على لاجئ سوري

شاهد.. أمير قطر يخلع رداءه على الملأ ويرتديه بالمقلوب لهذا السبب (فيديو)

شاهد.. أمير قطر يخلع رداءه على الملأ ويرتديه بالمقلوب لهذا السبب (فيديو)