in ,

مذبحة أسرية تهز سلطنة عمان .. شاب يقتل شقيقتيه ويطعن أمه بالسكين

شاب يطعن والدته وشقيقتيه .. جريمة قتل بشعة تهز سلطنة عمان

شهدت سلطنة عمان جريمة قتل مروعة هزت الرأي العام حيث أقدم شاب مراهق على طعن والدته وشقيقتيه بالسكين.

وذكرت شرطة عمان السلطانية أن مراهق عماني يبلغ من العمر 15 عاماً قام بقتل شقيقتيه الطفلتين طعنا بالسكين وإصابة والدته بإصابة بليغة.

وأضافت الشرطة العمانية أن هذه الجريمة البشعة وقعت في ولاية خصب بمحافظة مسندم، وأن القضية قيد الإجراءات، دون أن تكشف أي تفاصيل عن الدوافع أو ملابسات الحادثة.

وأثارت الجريمة صدمة كبيرة في سلطنة عمان وربط مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بينها وبين الألعاب الإلكترونية المحرضة على العنف، مثل ببجي وفورتنايت مطالبين الجهات الرسمية بمنعها.

وفي هذا السياق كتب سلطان الريسي: “لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، نسأل الله تعالى لهم الرحمه، أصبح العنف بين الأطفال متفشي وذلك بالسبب الألعاب الإلكترونية التي تدعي للعنف ومشاهدة مقاطع الفيديو التي تحرض على العنف، مما يسهل بشكل كبير على المراهقين ارتكاب مثل هذه الجرائم، اللهم احفظ الجميع من كل مكروه”.

بدوره قال “سليم الهديفي”: “آن  الآوان  إلى التعاون مع جهات الاختصاص إلى وضع حد لألعاب الكمبيوتر والهواتف التي أصبحت افه مجتمعنا وخصوصا فئة الأحداث والشباب وكثرة جرائم القتل بسبب الهوس متى نرى قرار حجب ألعاب المتعلقة بالحرب والقتل .. رسالة إلى كل من يملك قرار حجب الألعاب قاتلة”

أما حمد فقال “في إعتقادي يجب التدخل من هيئة تنظيم الإتصالات الوضع الآن أصبح بحاجة لمراقبة أكثر في ظل تطورات الألعاب وإنتشارها الواسع..المراقبة يجب أن تشمل حجب الألعاب الإلكترونية المحرضة على العنف..متسّع الشباب يجب أن يتم تحويلة وتفريغ هذه الطاقات يتأتى بتفعيل دور المجمعات الرياضية والمسابقات”.

من جانبه قال بدر الخالدي: “لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم  إنا لله وإنا إليه راجعون اعتقد قد حان الأوان ان تتخذ خطوة جادة في حظر الالعاب الإلكترونية التى يكاد الاولاد والبنات أصبحت شغلهم الشاغل والآن أصبحت تترجم في أرض الواقع وفي بيئة مسلمة التي حرمها ديننا الحنيف (تحريم  قتل النفس)”.

ماذا تعتقد؟

قناة سعودية: بشار الأسد اقترح تعيين جورج قرداحي في حكومة "ميقاتي" ليكون من حصته

قناة سعودية: بشار الأسد اقترح تعيين جورج قرداحي في حكومة “ميقاتي” ليكون من حصته

ضاحي خلفان يخرج عن صمته ويهاجم جورج قرداحي.. "ليته استعان بصديق"

ضاحي خلفان يخرج عن صمته ويهاجم جورج قرداحي.. “ليته استعان بصديق”