in ,

أزمة قرداحي تتصاعد .. قنوات “mbc” السعودية تغادر لبنان وتنقل مقراتها إلى الرياض

أزمة قرداحي تتصاعد .. قنوات "mbc" السعودية تغادر لبنان وتنقل مقراتها إلى الرياض

  أعلنت مجموعة قنوات “mbc” السعودية اليوم الأربعاء إغلاق مكاتبها في لبنان نهائياً احتجاجا على تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي المسيئة للمملكة .

وذكر تلفزيون Mtv اللبناني أن شركة وتلفزيون العرب mbc أغلقت مكاتبها في لبنان نهائياً وستغادر بمعداتها وموظيفها الى المملكة العربية السعودية.

ومن جانبه استنكر رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم اتهامات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي التي استهدفت السعودية والإمارات.

وأكد آل إبراهيم أن التصريحات الصادرة عن قرداحي مستغرَبة جداً وغير مقبولة بتاتاً، وهي لا تُعبّر إلا عن الآراء السياسية المنحازة والمنحرفة لمطلقيها، والمجحفة بحق ثوابتنا وتضحياتنا ومواجهتنا شبه اليومية للاعتداءات الإرهابية على أهلنا وأراضينا في المملكة.

وكان وزير الإعلام اللبناني أعلن عن تأييد للحوثيين في اليمن المدعومين من إيران ضد السعودية الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب داخل المملكة.

وقال قرداحي خلال استضافته في برنامج “برلمان شعب” على موقع “يوتيوب”، إن استهداف الحوثي للمملكة بالمسيرات والصواريخ الباليستية هو دفاع عن النفس.

ووصف وزير الإعلام اللبناني الحرب التي تشنها السعودية والإمارات ضد الحوثيين في اليمن بعد انقلابه على الشرعية بأنها “اعتداءات خارجية”.

وعقب عاصفة انتقادات، صدر جورج قرداحي بيانا أكد خلاله أنه لم يقصد الإساءة إلى السعودية وأن المقابلة أجريت معه في أغسطس الماضي، أي قبل تعيينه وزيرًا في حكومة ميقاتي، بشهر.

ماذا تعتقد؟

"المونيتور": نظام الأسد ما زال مستمرا في إرسال التعزيزات العسكرية إلى تل رفعت

“المونيتور”: نظام الأسد ما زال مستمرا في إرسال التعزيزات العسكرية إلى تل رفعت

جورج قرداحي مدعومًا من "حزب الله" يتحدى السعودية والإمارات.. ويرفض الإعتذار أو الإستقالة

جورج قرداحي مدعومًا من “حزب الله” يتحدى السعودية والإمارات.. ويرفض الاعتذار أو الاستقالة