in ,

مركز دراسات أمريكي يطالب إدارة بايدن بتعديل سياساتها في سوريا

مركز دراسات أمريكي يطالب إدارة بايدن بتعديل سياساتها في سوريا

طالب مركز دراسات “War on rocks” المهتم بقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، الإدارة الأمريكية الحالية بعديل سياساتها في سوريا وفقا للمعطيات الجديدة.

وقال المركز: “على الولايات المتحدة أن تقبل أن الوضع في سوريا قد تغير منذ 2011 وأن   تعدل سياساتها في ضوء الحقائق السياسية والعسكرية المستعصية على الأرض”.

وأضاف: “يجب على واشنطن الانتباه إلى تنبيهات الحلفاء في أوروبا والشرق الأوسط وكذلك العديد من السوريين عبر الطيف السياسي، واتخاذ نهج أكثر واقعية تجاه سوريا”.

وتابع: “بعيدا عن احتضان نظام الأسد القاتل أو مكافأته بدفع فاتورة إعادة الإعمار في سوريا ينبغي على إدارة الرئيس جوزيف بايدن الاستمرار في ممارسة نفوذها المحدود لتأمين أهداف واقعية وتحقيق المصالح الأمريكية الأساسية”.

وذكر المركز أن الحرب في سوريا كانت لها عواقب كبيرة  حيث تضاءلت مكانة الولايات المتحدة وزاد النفوذ الروسي والإيراني، وتفاقمت أزمة اللاجئين وصعود القومية اليمينية في أوروبا.

واعتبر المركز أنه يتم الآن حصار الولايات المتحدة في سوريا من قبل زواج مصلحة روسي وإيراني وتركي، وكذلك من قبل دول المنطقة بما في ذلك اليونان وإسرائيل والعديد من الدول العربية.

وأردف المركز: “في إدلب لن تقبل الولايات المتحدة ولا تركيا ولا الاتحاد الأوروبي ولا السوريون الذين يعيشون هناك الاستسلام للنظام في ظل الظروف الحالية ولتجنب نزوح ملايين اللاجئين، يجب على تركيا الحفاظ على وجودها العسكري والإشراف على أمن واستقرار شمال غرب سوريا، بينما تعمل مع الولايات المتحدة على مواجهة عناصر القاعدة في الجوار”. 

وطالب المركز الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بضرورة تعزيز فرصة الحكم المحلي في شمال غرب سوريا، من خلال الاستفادة من مساعدات الأمم المتحدة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن صرح في وقت سابق بمقابلة تلفزية على قناة “ABC” عقب انسحاب قوات بلاده من أفغانستان أن سوريا أصبحت أخطر من طالبان ويجب التركيز على التهديد الأكبر.

ماذا تعتقد؟

أمن الدولة السعودية توجه ضربة قوية إلى الجناح العسكري لميليشيا "حزب الله" اللبناني وتقطع أحد شرايينه

أمن الدولة السعودية توجه ضربة قوية إلى الجناح العسكري لميليشيا “حزب الله” اللبناني وتقطع أحد شرايينه

"المونيتور": نظام الأسد ما زال مستمرا في إرسال التعزيزات العسكرية إلى تل رفعت

“المونيتور”: نظام الأسد ما زال مستمرا في إرسال التعزيزات العسكرية إلى تل رفعت