in ,

“واشنطن تايمز” تكشف أولى تدابير البنتاغون بعد الهجوم على قاعدة التنف

"واشنطن تايمز" تكشف أولى تدابير البنتاغون بعد الهجوم على قاعدة التنف

أفادت صحيفة “واشنطن تايمز” في تقرير مطول بأن الجيش الأمريكي شرع بعد الهجوم الذي استهدف قواته بقاعدة التنف، في اتخاذ تدابير جديدة لحماية قواعده المنتشرة بسوريا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بالبنتاغون أن مواجهة هجمات الطائرات بدون طيار للعدو أصبحت الآن واحدة من أهم أولويات الجيش الأمريكي، وأن مقاولي الدفاع يصطفون لتلبية هذا الطلب.

وذكرت الصحيفة أنه بعد أسبوع واحد فقط من إصابة موقع عسكري أمريكي في سوريا في غارة بطائرة بدون طيار يُعتقد أن إيران هي من دبرها، أعلن مقاول دفاعي وشركة ناشئة عالية التقنية أنهما يسعيان لدمج أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار في المركبات القتالية للجيش الأمريكي.

 ولفتت الصحيفة إلى أن شركة “جنرال دايناميكس لاند سيستمز” تتعاون مع شركتي “Epirus”و “Inc” لتركيب نظام الطاقة الموجهة “ليونيداس” على مركبة القتال المدرعة “Stryker” التابعة للجيش، في محاولة للدفاع عن القوات الأمريكية ضد “أسراب” الطائرات بدون طيار وغيرها من التهديدات الإلكترونية الناشئة.

وأوضحت الصحيفة وفقا للشركات أن دمج نظام “Leonidas” مع “Strykers” سيسمح لها بالعمل بشكل أكثر فاعلية جنبا إلى جنب مع الأنظمة الأرضية والمحمولة جواً للتعامل مع هجمات أسراب الطائرات بدون طيار وحماية أفراد الجيش الأمريكي.

ولفتت الصحيفة إلى أن مسؤولين بالبنتاغون صرحوا أن القوات الأمريكية تواجه تهديدا متزايدا مع قيام الخصوم المحتملين بتطوير وشراء طائرات بدون طيار رخيصة الثمن نسبيا لكنها مميتة.

يذكر أن طائرات مسيرة يعتقد بأنها إيرانية هاجمت الأسبوع الماضي القاعدة الأمريكية في منطقة التنف جنوبي سوريا دون أن توقع أي خسائر بشرية في صفوف القوات المتمركزة هناك.

ماذا تعتقد؟

الأزمة تتعمق.. الإمارات والبحرين تلحقان بالسعودية والكويت في استدعاء السفير اللبناني

الأزمة تتعمق.. الإمارات والبحرين تلحقان بالسعودية والكويت في استدعاء السفير اللبناني

أمن الدولة السعودية توجه ضربة قوية إلى الجناح العسكري لميليشيا "حزب الله" اللبناني وتقطع أحد شرايينه

أمن الدولة السعودية توجه ضربة قوية إلى الجناح العسكري لميليشيا “حزب الله” اللبناني وتقطع أحد شرايينه