in ,

الأزمة تتعمق.. الإمارات والبحرين تلحقان بالسعودية والكويت في استدعاء السفير اللبناني

الأزمة تتعمق.. الإمارات والبحرين تلحقان بالسعودية والكويت في استدعاء السفير اللبناني

لحقت الإمارات والبحرين، مساء اليوم الأربعاء، بالسعودية والكويت واستدعت السفير اللبناني للاحتجاج على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي المسيئة للسعودية والتحالف العربي.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية عن استنكارها واستهجانها الشديدين إزاء هذه التصريحات المشينة والمتحيزة، التي أدلى بها جورج قرداحي وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية، والتي أساءت إلى دول تحالف دعم الشرعية في اليمن.

واستدعت الوزارة سفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة وأبلغته احتجاجها واستنكارها على هذه التصريحات، التي تعد مهاترات تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية وتاريخ علاقات لبنان مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وتنم عن الابتعاد المتزايد للبنان عن أشقائه العرب.

بدورها، عبرت البحرين عن استنكار المملكة الشديد للتصريحات التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني تجاه المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وما ساقه تجاه مجريات الحرب في اليمن من ادعاءات باطلة تنفيها الحقائق الموثقة والبراهين المثبتة دوليًا.
 
وأكدت الوزارة في مذكرتها أن الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها جماعة الحوثي الإرهابية، بحق الجمهورية اليمنية وشعبها الشقيق، واعتداءاتها المستمرة على المملكة العربية السعودية، منذ انقلابها غير الشرعي على الحكومة، تدحض هذه التصريحات غير المسؤولة التي خالفت الأعراف الدبلوماسية، ومثلت إساءة مقصودة لدول تحالف دعم الشرعية في اليمن، وتجاهلت المبادئ والقيم التي تحكم العلاقات الأخوية بين الدول العربية.

ماذا تعتقد؟

تركيا تحشد أكثر من 30 ألف مقاتل بالقرب من مناطق "قسد"

تركيا تحشد أكثر من 30 ألف مقاتل بالقرب من مناطق “قسد”

"واشنطن تايمز" تكشف أولى تدابير البنتاغون بعد الهجوم على قاعدة التنف

“واشنطن تايمز” تكشف أولى تدابير البنتاغون بعد الهجوم على قاعدة التنف