in ,

حالة ذعر في طرطوس بعد تسجيل وفيات بوباء الفطر الأسود

حالة ذعر في طرطوس بعد تسجيل وفيات بوباء الفطر الأسود

انتشرت حالة من الخوف والذعر في مدينة طرطوس السورية بعد إعلان مصادر طبية في نظام الأسد عن تسجيل وفيات جديدة بوباء الفطر الأسود.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن الدكتور “اسكندر عمار”، مدير مستشفى الباسل بمدينة طرطوس أن المستشفى سجل حالتي وفاة بالمرض، بعد قيامة باستقبال أربع إصابات.

وأضاف الدكتور أن الحالة الأولى لرجل كان مصابًا بكورونا وأصيب بالفطر الأسود بعد تعافيه من “كوفيد 19″، إذ امتدت الأذية الناتجة عن الإصابة إلى الدماغ، حيث توفي متأثرًا بإصابته العصبية.

فيما كانت حالة الوفاة الثانية لسيدة ظهرت عليها آثار الإصابة من الجيب الفكي إلى منطقة الحجاج، وكان وضعها سيئ حين قدومها للمستشفى، وتوفيت خلال مدة قصيرة.

كما أعلن الطبيب أن المستشفى استقبل مريضين آخرين خلال الشهر الجاري، إلا أن وضعهما الصحي جيد، حيث تم إجراء معالجة جراحية لإصابتهما المتركزة بمنطقة الجيب الفكي وبعض أجزاء الحاجز الأنفي.

وكان مدير مستشفى المواساة في دمشق، عصام الأمين، أكد قبل أيام، أن العاصمة السورية شهدت ارتفاعًا ملحوظًا بأعداد المصابين بمرض الفطر الأسود، وسجلت تسع حالات جديدة.

ويعرف الفطر الأسود بأنه فُطار عفني له ارتباط بكورونا، ويصيب عادةً منطقة الأنف والعينين ومنطقة الدماغ، ويعرف كذلك باسم داء الغشاء المخاطي “الأنفي – الحجاجي – الدماغي”.

ماذا تعتقد؟

الكويت تتخذ اجراء حاسما تجاه لبنان عقب إساءة قرداحي لـ "السعودية"

الكويت تتخذ إجراء حاسمًا تجاه لبنان عقب إساءة قرداحي لـ “السعودية”

نفوذ إيران يتمدد غربي حماة عبر الحصول على امتياز جديد من نظام الأسد

نفوذ إيران يتمدد غربي حماة عبر الحصول على امتياز جديد من نظام الأسد