in ,

الكويت تتخذ إجراء حاسمًا تجاه لبنان عقب إساءة قرداحي لـ “السعودية”

الكويت تتخذ اجراء حاسما تجاه لبنان عقب إساءة قرداحي لـ "السعودية"

أعلنت دولة الكويت، اليوم الأربعاء، عن إجراء تجاه لبنان عقب تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي المسيئة للمملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها إنها استدعت القائم بالأعمال اللبناني السيد هادي هاشم وسلمته مذكرة احتجاج رسمية تتضمن رفض الكويت التام تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي حول السعودية والتي تتنافى مع الواقع ولاتمت للحقيقة بصلة وتتعارض مع أبسط قواعد التعامل بين الدول.

وأكدت الخارجية الكويتية “استنكار ورفض دولة الكويت الشديد للتصريحات الإعلامية الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني تجاه المملكة العربية السعودية ودولة الامارات الشقيقتان، والتي أتهم فيها البلدان الشقيقان باتهامات باطلة تناقض الدور الكبير والمقدر الذي يقومان به في دعم اليمن وشعبه”.

 وأضافت أن تصريحات قرداحي “لم تعكس الواقع الحقيقي للأوضاع الحالية في اليمن، وتعتبر خروجا عن الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية، وتغافل عن الدور المحوري الهام للمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن”.

وكان جورج قرداحي، دافع عن الميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن خلال استضافته في برنامج “برلمان شعب” على موقع “يوتيوب”؛ معتبرًا أن استهدافها للسعودية هو دفاع عن النفس.

وقال قرداحي إن استهداف الحوثيين للمملكة بالمسيرات والصواريخ الباليستية هو دفاع عن النفس.

ووصف الحرب التي تشنها السعودية ضد الميليشات الحوثيين في اليمن بعد انقلابه على الشرعية بأنها “اعتداءات خارجية”.

ومن جانبه أعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي عن رفضه لتصريحات وزير الإعلام اللبناني وقال  إن “كلام قرداحي مرفوض ولا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقًا؛ خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب وتحديدًا الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي”.

ماذا تعتقد؟

الفنانة اللبنانية إليسا تدخل على خط أزمة جورج قرداحي مع السعودية وتصفه بـ"الجهل"

الفنانة اللبنانية إليسا تدخل على خط أزمة جورج قرداحي مع السعودية وتصفه بـ”الجهل”

حالة ذعر في طرطوس بعد تسجيل وفيات بوباء الفطر الأسود

حالة ذعر في طرطوس بعد تسجيل وفيات بوباء الفطر الأسود