in ,

الفنانة اللبنانية إليسا تدخل على خط أزمة جورج قرداحي مع السعودية وتصفه بـ”الجهل”

الفنانة اللبنانية إليسا تدخل على خط أزمة جورج قرداحي مع السعودية وتصفه بـ"الجهل"

دخلت الفنانة اللبنانية إليسا على خط أزمة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي  بشأن تصريحاته المسيئة للسعودية ووصفته بـ”الجهل”.

وهاجمت الفنانة اللبنانية إليسا جورج قرداحي في تغريدة عبر حسابها بتويتر ووصفت تصريحاته الأخير بالجهل بالشأن اليمني واللبناني.

وقالت تعليقا على ما قاله وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني: ”تصريحات وزير الإعلام اللبناني تعكس جهلا فاضحا بالشأن اليمني”: “وبل الشأن اللبناني كمان”.

وكان جورج قرداحي، دافع عن الميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن؛ معتبرًا أن استهدافها للسعودية هو دفاع عن النفس.

وقال قرداحي خلال استضافته في برنامج “برلمان شعب” على موقع “يوتيوب”، إن استهداف الحوثي للمملكة بالمسيرات والصواريخ الباليستية هو دفاع عن النفس.

ووصف وزير الإعلام اللبناني الحرب التي تشنها السعودية والإمارات ضد الحوثيين في اليمن بعد انقلابه على الشرعية بأنها “اعتداءات خارجية”.

وأشعلت تصريحات جورج قرداحي موجة غضبا عارما في السعودية والعالم العربي ما دفعه إلى التراجع  وإصادر بيانا أكد خلاله أنه لم يقصد الإساءة إلى المملكة وأن المقابلة أجريت معه في أغسطس الماضي، أي قبل تعيينه وزيرًا في حكومة ميقاتي، بشهر.

ومن جانبه أعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي عن رفضه لتصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي بشأن اليمن، وإساءته للمملكة.

وقال ميقاتي إن “كلام قرداحي مرفوض ولا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقًا؛ خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب وتحديدًا الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي”.

ماذا تعتقد؟

مع اقتراب انطلاق معركتها شمال سوريا.. تركيا تدفع بمئات الآليات إلى إدلب

مع اقتراب انطلاق معركتها شمال سوريا.. تركيا تدفع بمئات الآليات إلى إدلب

الكويت تتخذ اجراء حاسما تجاه لبنان عقب إساءة قرداحي لـ "السعودية"

الكويت تتخذ إجراء حاسمًا تجاه لبنان عقب إساءة قرداحي لـ “السعودية”