in ,

السعودية .. بيان هام من “جامعة جدة” بشأن أزمة لبس “البنطال”

السعودية .. بيان هام من "جامعة جدة" بشأن أزمة لبس "البنطال"

أصدرت جامعة جدة في السعودية، بيانًا هامًا بشأن أزمة ارتداء الفتيات البنطال داخل الحرم الجامعي والتي اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

وقالت جامعة جدة في بيانها: “إشارة إلى ما تم تداوله في مواقع التواصل بشأن التقيد بالزي المحتشم الساتر ومنع لبس البنطال المخالف داخل الحرم الجامعي.. توضح الجامعة أن قراراها بمنع لبس “البنطال” لمنسوباتها، يدخل ضمن التوجيهات السامية والوزارية المعنية والتوجيهات الكريمة الموجهة بارتداء اللباس المحتشم وعدم خدش الحياء والذوق العام”

وأضافت أن ارتداء البنطال الضيق أو القصير أو الممزق أو المكشوف منه لا يتناسب مع تواجد منسوبي الجامعة داخل المنظمة التعليمية والمخالفة الصريحة للوائح والنظم المنظمة لذلك.

وأوضحت أن ارتداء اللباس المحتشم يعبر عن مجموعة السلوكيات والآداب التي تعبر عن قيم المجتمع السعودي ومبادئه وهويته بحسب الأسس والمقومات المنصوص عليها في النظام الأساسي، والتي أطرت لعدد من اللوائح والنظم للذوق العام.

وكانت صحيفة عكاظ السعودية، قد نشرت يوم الإثنين الماضي، خبر عن تعميم أصدرت جامعة جدة لمنسوباتها من يمنع لبس البنطال في الحرم الجامعي، وعلى من ترغب في ارتداءه الرفع لإدارة الجامعة وأخذ الموافقة، حيث يتم الموافقة لمن ترغب في ارتداء البناطيل لبعض الوظائف وحسب طبيعة العمل.

وأثار خبر منع جامعة جدة ارتداء البنطال لمنسوباتها في الحرم الجامعي جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي حول محددات الزي المحتشم داخل حرم الجامعة الأمر الذي دفع بالأخيرة لإصدار بيان توضيحي.

ماذا تعتقد؟

الثاني خلال أسبوع.. تقرير أممي يطيح بجهود روسيا في إعادة اللاجئين السوريين

الثاني خلال أسبوع.. تقرير أممي يطيح بجهود روسيا في إعادة اللاجئين السوريين

"ناشيونال إنترست": أخطار في سوريا ستُفشِل مشروع إمداد لبنان بالغاز المصري

“ناشيونال إنترست”: أخطار في سوريا ستُفشِل مشروع إمداد لبنان بالغاز المصري