in ,

أول رد سعودي على إساءة جورج قرداحي للمملكة

أول رد سعودي على إساءة جورج قرداحي للمملكة

رد أمير سعودي بارز على إساءة وزير الإعلام اللبناني، جروج قرداحي، للمملكة ودفاعه عن ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران.

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدة له على حسابه بتويتر: “جورج قرداحي صرحت بأنك لم تقصد الإساءة للسعودية والإمارات، هل تظننا حمقى.. هل أنت أحمق.. هل تصدق أنك وزير.. هل تعتقد أنك ذكي؟”.

وأضاف بن مساعد : “بإمكانك الإستعانة بجمهور الضاحية أو الإتصال بصديق من التيار الحر.. بانتظار جوابك النهائي”.

وكان وزير الإعلام اللبناني أعلن عن تأييد للحوثيين في اليمن المدعومين من إيران ضد السعودية الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب داخل المملكة.

وقال قرداحي خلال استضافته في برنامج “برلمان شعب” على موقع “يوتيوب”، إن استهداف الحوثي للمملكة بالمسيرات والصواريخ الباليستية هو دفاع عن النفس.

ووصف وزير الإعلام اللبناني الحرب التي تشنها السعودية والإمارات ضد الحوثيين في اليمن بعد انقلابه على الشرعية بأنها “اعتداءات خارجية”.

وعقب عاصفة انتقادات، صدر جورج قرداحي بيانا أكد خلاله أنه لم يقصد الإساءة إلى السعودية وأن المقابلة أجريت معه في أغسطس الماضي، أي قبل تعيينه وزيرًا في حكومة ميقاتي، بشهر.

ومن جانبها نأت الحكومة اللبنانية بنفسها عن الأزمة وقال رئيس الوزراء نجيب ميقاتي في بيان صحفي: إن “كلام وزير الإعلام جورج قرداحي مرفوض ولا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقًا؛ خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب وتحديدًا الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأضاف “ميقاتي”، “إن رئيس الحكومة والحكومة حريصون على نسج أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية ويدينون أي تدخل في شؤونها الداخلية من أي جهة أو طرف”.

ماذا تعتقد؟

تحسن ملحوظ في سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار

تحسن ملحوظ في سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار

آخر تطورات أسعار صرف الليرة السورية مقابل الدولار

آخر تطورات أسعار صرف الليرة السورية مقابل الدولار