in ,

“جيروزاليم بوست”: إسرائيل غيّرت استراتيجيتها بالتعامل مع إيران في سوريا

"جيروزاليم بوست": إسرائيل غيّرت استراتيجيتها بالتعامل مع إيران في سوريا

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن قيام إسرائيل بتغيير استراتيجيتها في التعامل مع التموضع الإيراني في سوريا والمنطقة، بما يتماشى مع تطور القوة الإيرانية.

وأضافت أن تعزيز إيران لقدرات الدفاع الجوي في المنطقة دفع سلاح الجو الإسرائيلي لتغيير طريقة عمله أثناء تنفيذ الهجمات في سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن الطيران الحربي الإسرائيلي بدأ منذ مدة بتشكيل أسراب أكبر من السابق، أي بعدد طائرات أكبر، أثناء تنفيذ عملياته، وهو ما يتيح ضرب المزيد من الأهداف في وقت واحد.

وأضاف أنه بالطريقة الجديدة تتلافى الطائرات طريقة العودة عدة مرات لقصف هدف واحد، كما حصل قبل ثلاث سنوات، حينما أسقطت طائرة عبرية بصاروخ “إس 200” روسي.

وأضاف أن تطوير إيران لقدارات نظام الأسد الجوية دفع إسرائيل لاتخاذ هذا الإجراء، وخصوصًا بعد قيام طهران بفصل الرادارات عن منصات الصواريخ.

وأشار التقرير إلى أن تل أبيب نفذت مئات الضربات لإحباط تهريب الأسلحة المتطورة إلى ميليشيا حزب الله في لبنان وسوريا، ونجحت بتدمير معظم الأهداف.

في سياق متصل، ذكرت القناة “12” العبرية أن إيران أطلقت صواريخ متطورة على الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال الهجمات الأخيرة، دون إصابتها بأية أضرار.

وتشن الطائرات الحربية التابعة للكيان الإسرائيلي، بين الحين والآخر، غارات جوية على مواقع النظام والميليشيات الإيرانية في سوريا، دون تجرؤ نظام الأسد وإيران على الرد بأي طريقةٍ كانت.

ماذا تعتقد؟

وكالة أمريكية تكشف تفاصيل متعلقة بهجوم "التنف" شرق سوريا

وكالة أمريكية تكشف تفاصيل متعلقة بهجوم “التنف” شرق سوريا

مسؤول أمريكي يصدم الأسد بتصريحات جديدة بشأن التطبيع مع نظامه

مسؤول أمريكي يصدم الأسد بتصريحات جديدة بشأن التطبيع مع نظامه