in ,

وكالة أمريكية تكشف تفاصيل متعلقة بهجوم “التنف” شرق سوريا

وكالة أمريكية تكشف تفاصيل متعلقة بهجوم "التنف" شرق سوريا

كشفت وكالة أمريكية عن تفاصيل جديدة متعلقة بالهجوم على القاعدة الأمريكية في منطقة “التنف”، قرب مثلث الحدود “السورية – الأردنية – العراقية”.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية عن مسؤولين في وزارة الدفاع “البنتاغون”، لم يفصحوا عن أسمائهم، أن الهجوم نفذ بخمس طائرات مسيرة إيرانية، لكن لم يتم تحديد المنطقة التي انطلقت منها بعد.

وأضافت أن التحقيقات رجحت قيام إيران بتزويد إحدى الأطراف التابعة لها على تنفيذ الهجوم، وأمدتها بالمعدات اللازمة لذلك، بحسب ما نشر موقع “الحرة”.

وتعرضت القاعدة الأمريكية التي تعتبر إحدى القواعد الرئيسية للولايات المتحدة في سوريا، لهجوم بالطائرات بدون طيار، قبل عدة أيام، دون أن يسفر الهجوم عن وقوع قتلى.

وتحوي القاعدة المستهدفة، التي أنشئت قبل خمسة أعوام، لمحاربة تنظيم الدولة، على عشرات الجنود الأمريكيين، بالإضافة لعناصر سوريين، من قوات مغاوير الثورة.

وسبق أن توعد قائد ميليشيا “كتائب سيد الشهداء” التابعة للحشد الشعبي العراقي،”أبو العلاء ولاء”، الولايات المتحدة الأمريكية، برد قاسٍ على قتلها أربعة من عناصره في غارة جوية على الحدود العراقية السورية، وقعت بداية شهر تموز الفائت، وتعهد حينها أن عملية الرد ستكون قاسية بحيث يتحدث الجميع عنها.

ماذا تعتقد؟

بهجوم مباغت.. قتلى وجرحى من قوات الأسد قرب حمص

بهجوم مباغت.. قتلى وجرحى من قوات الأسد قرب حمص

"جيروزاليم بوست": إسرائيل غيّرت استراتيجيتها بالتعامل مع إيران في سوريا

“جيروزاليم بوست”: إسرائيل غيّرت استراتيجيتها بالتعامل مع إيران في سوريا