in ,

“تحرير الشام” توضح حقيقة ما يحدث في جبل التركمان بريف اللاذقية

"تحرير الشام" توضح حقيقة ما يحدث في جبل التركمان بريف اللاذقية

نشر المكتب الإعلامي التابع لـ”هيئة تحرير الشام” مساء اليوم الاثنين توضيحا، اطلعت شبكة “الدرر الشامية” عليه، كشف فيه عن حقيقة الأحداث الأخيرة التي شهدها جبل التركمان بريف اللاذقية شمالي سوريا.

وقال المكتب في بيانه: “على خلفية التوتر الحاصل اليوم مع مجموعة مجرمة تسمى “مجموعة أبو فاطمة”، نوضح أن التوتر مع هذه المجاميع التي تأوي مطلوبين متورطة في قضايا أمنية تكفر العباد وتستبيح دماءهم وأموالهم ومن جرائمها غدر المرابطين على الجبهات، فلا صلة لما يحصل في جبل التركمان بأي مجموعات أخرى بما فيها تلك التي أقحمت نفسها”.

وأضاف: “اليوم أثناء اجتماع الوسطاء مع هذه المجموعة حضر “عبد المالك الشيشاني”، وهو طرف محايد في القضية؛ وبعد خروجه من الجلسة غدرت به المجموعة ما أدى لإصابته بطلقات نارية أُسعف بعدها فورا إلى المشفى، ولا يزال العمل جاريا على توقيف هذه المجاميع وإحالتها للقضاء”.

وأردف: “فيما يخص مسلم الشيشاني ومجموعته فقد تم الاتفاق بحضور الوسطاء على إبعاد نفسه عنهم وت سليمه للمطلوبين للقضاء”.

يشار إلى أن عدة جهات إعلامية مشبوهة حاولت استغلال  هذه الأحداث وتصويرها على عكس حقيقتها محاولة ضرب أمن واستقرار المحرر لخدمة مصالحها الضيقة.

وشنت “هيئة تحرير الشام” في وقت سابق عدة حملات أمنية ناجحة طهرت من خلالها المناطق المحررة من المجموعات والعصابات الخطيرة التي تمتهن السرقة والخطف والنهب والسلب، وأرست الأمن والاستقرار في المنطقة.

ماذا تعتقد؟

تصريح ناري جديد لـ"أردوغان": لا يمكن لأي شخص أن يبقى في تركيا في هذه الحالة حتى لو كان سفيرًا

تصريح ناري جديد لـ”أردوغان”: لا يمكن لأي شخص أن يبقى في تركيا في هذه الحالة حتى لو كان سفيرًا

وزير السياحة السعودي يرد على أنباء السماح للأجانب بشرب الخمور في المملكة

وزير السياحة السعودي يرد على أنباء السماح للأجانب بشرب الخمور في المملكة