in ,

وول ستريت جورنال: شركة “فيسبوك” تحرض ضد مسلمي الهند وهذه الأدلة

وول ستريت جورنال: شركة "فيسبوك" تحرض ضد مسلمي الهند وهذه الأدلة

كشفت وثائق داخلية لشركة “فيسبوك” نشرتها صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن تطبيقي فيسبوك واتسآب يستخدمان لنشر الكراهية الدينية في الهند، مما عكس غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق، أشاد المدير التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربرغ، حيث اعتبرها بلدا مهما لازدهار شركته، لكونها أكبر أسواق “فيسبوك” إذ تضم مئات الملايين من المستخدمين للتطبيق.

وكشفت الصحيفة، أن مجموعة من الباحثين داخل الفيسبوك، أكدوا أن خدمات الفيسبوك في الهند، مملوءة بمحتوى تحريضي ربطه أحد التقارير بأعمال شغب طائفية عنيفة، وهذا بخلاف الصورة التي رسمها زوكربرغ في وقت سابق، حيث قال إن ملايين الأشخاص في الهند يستخدمون الفيسبوك للتواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم.

وبعدما نشرت وول ستريت جورنال تقريرها، عبّر الكثيرون على مواقع التواصل عن غضبهم الشديد من سياسات فيسبوك التي تعمل على نشر الكراهية لزيادة التفاعل التي تجلب الأرباح الطائلة، بغض النظر عن كوارث نتائج هذه السياسة.  

وقالت الناقدة سناء سعيد “حيث الفتنة والتطهير العرقي والكراهية العرقية، ستجد التواطؤ والإفلات من العقاب عن طريق فيسبوك”.

وتابعت: “في الهند، يُسمح لدعاية (منظمة التطوع الوطنية) المعادية للمسلمين بالانتشار على منصات فيسبوك، بأعلى المستويات”.

بينما قال المدون مارك مالون: “موقع (فيسبوك) في قلب تصاعد العنف السياسي في الهند، ومنصّته تشكّل آليات توزيع رئيسية للكراهية. تم الكشف عن ذلك من خلال أبحاث الشركة الداخلية التي تم إخفاؤها”.

وفي نفس السياق، اعتبر جان بورك أنه “لا شيء من هذا مفاجئ. نعلم جميعا من يحرّض على الكراهية في الهند، وكيف. نحن نعلم الآن أن (فيسبوك) يعرف ولا يفعل شيئًا. أتمنى لو كان هذا المقال قد استشهد بعلماء يعملون في هذا المجال”.

ماذا تعتقد؟

السعودية تعلن موقفها من الانقلاب العسكري في السودان

السعودية تعلن موقفها من الانقلاب العسكري في السودان

بعد انخفاض حاد.. الواردات السعودية من الإمارات تشهد قفزة كبيرة

بعد انخفاض حاد.. الواردات السعودية من الإمارات تشهد قفزة كبيرة وتسجل هذه الأرقام