in ,

“بينيت” يُفصح عن أهم ما دار بينه وبين “بوتين” بشأن سوريا

"بينيت" يُفصح عن أهم ما دار بينه وبين "بوتين" بشأن سوريا

أفصح رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” عن أهم ما دار بينه وبين الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” بشأن سوريا والتموضع الإيراني فيها.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أن “بينيت” أكد توصل الجانبين لاتفاق جديد بشأن سوريا تعهدت إسرائيل خلاله بعدم استهداف رموز النظام السوري.

كما تضمن التفاهم الجديد قيام تل أبيب بتقديم معلومات دقيقة للروس عن طبيعة الأهداف المراد قصفها قبل وقت أطول مما كان متفق عليه قبل حدوث الاجتماع.

وتعهدت إسرائيل بعدم استهداف البنية التحتية في سوريا، كما اتفق الطرفان على إبعاد إيران وذراعها ميليشيا حزب الله اللبناني عن حدود الجولان السوري المحتل.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع بين زعيمي البلدين أدى لخفض الخلافات الروسية – الإسرائيلية بشأن سوريا، وحل معظم المسائل الخلافية العالقة.

إلا أن اللافت بعد الاجتماع أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أطلق على روسيا “الدولة الجارة” على حدود إسرائيل الشمالية، أي باعتبارها المسيطر الفعلي في معظم مناطق الأسد.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت، صباح اليوم الاثنين، غارتين جويتين على مواقع لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا، دون معرفة حجم الأضرار.

وتشن الطائرات الحربية الإسرائيلية، بين الحين والآخر، غارات جوية تستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية وقواعدها ومخازن أسلحتها في عدة مناطق سورية، أبرزها دير الزور وتدمر وريف دمشق والقنيطرة.

ماذا تعتقد؟

شاهد .. لصوص يقتحمون منزلاً في السعودية وهذا ما فعلوه في غرفة نوم الزوجة

شاهد .. لصوص يقتحمون منزلاً في السعودية وهذا ما فعلوه في غرفة نوم الزوجة

ستكون من خطتين.. صحيفة تزيح الستار عن تفاصيل المعركة التركية المرتقبة شمال سوريا

ستكون من خطتين.. صحيفة تزيح الستار عن تفاصيل المعركة التركية المرتقبة شمال سوريا