in ,

أول تعليق سعودي على تصريحات سعد الجبري الأخيرة

أول تعليق سعودي على تصريحات سعد الجبري الأخيرة

علق أمير سعودي بارز على تصريحات المسؤول الأمني السابق سعد الجبري خلال لقائه على شبكة “CBS” الإخبارية الأمريكية ،مساء الأحد.

وسخر الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدة عبر تويتر من اتهامات الجبري لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بمحاولة اغتياله في كندا.

وقال “بن مساعد” في تغريدته: “تمخض ( الجبري) فولد فأرًا .. قصص تشبه أفلام الخيال العلمي.. مقابلة كوميدية بامتياز .. ختمها بتبرير شديد الإقناع لثرائه”.

وأضاف الأمير السعودي “بعض الأمور لا تحتاج لدفاع ولا لتعليق .. وإن كان لا بد.. آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه”.

وكان الجبري” اتهم في مقابلة مع برنامج “60 دقيقة“، على قناة CBS الإخبارية الأمريكية أمس الأحد ولي العهد محمد بن سلمان باستهدافه إضافة إلى احتجاز ابنيه عمر وسارة في السعودية.

وقال الجبري إنه تلقى “تحذيرا بعدم الاقتراب من أي مبنى دبلوماسي سعودي في كندا، وعدم الذهاب إلى القنصلية أو السفارة، وعندما سألت لماذا؟ فقالوا لقد قطعوا الرجل، لقد قتلوه وأنت على رأس القائمة” في إشارة إلى مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018.

ونفى الجبري، اختلاس أموال من السعودية، لكنه بدا قلقًا على حياته وقال: “أتوقع أن أٌقتل يومًا ما”.

ومن جهة أخرى رفض محامو ولي العهد السعودي اتهامات الجبري، ووصف مايكل كيلوغ محامي محمد بن سلمان هذه المزاعم العام الماضي بأنها “غارقة في الدراما”.

والجمعة الماضية استبقت السفارة السعودية في واشنطن بث المقابلة مع الجبري بإرسال بيان لبرنامج “60 دقيقة”، وصفت فيه الجبري بأنه “فاقد للمصداقية وله تاريخ طويل من التلفيق ومحاولات التشتيت لإخفاء الجرائم المالية التي ارتكبها”.

وفر “الجبري” إلى كندا عام 2017، بعدما كان مستشارًا أمنيًا لولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف وذلك عقب تولي الأمير محمد بن سلمان منصبه الجديد.

ماذا تعتقد؟

رجل قيد الإقامة الجبرية يطلب من الشرطة الذهاب للسجن للابتعاد عن زوجته: "السجن أفضل"

رجل قيد الإقامة الجبرية يطلب من الشرطة الذهاب للسجن للابتعاد عن زوجته: “السجن أفضل”

صحيفة عبرية: إيران تتخوف من التطبيع العربي مع الأسد وتحاول إفشاله

صحيفة عبرية: إيران تتخوف من التطبيع العربي مع الأسد وتحاول إفشاله