in ,

“جيروزاليم بوست”: إسرائيل قد تغير موقفها من بقاء الأسد في السلطة

"جيروزاليم بوست": إسرائيل قد تغير موقفها من بقاء الأسد في السلطة

رجحت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن تقوم إسرائيل بتتغيير موقفها من بقاء الأسد في السلطة، في حال استمراره بالسماح لإيران وميليشياتها بالتمدد ضمن مناطق سيطرته بسوريا.

وأضافت، خلال مقال جديد، أن نظام الأسد الذي يعاد تأهيله من قبل روسيا وبعض الأنظمة العربية التي تسعى لإعادته للجامعة العربية سيشكل استمراره خطرًا متزايدًا على إسرائيل.

وأوضح المقال أن الخطر المقصود هو استكمال مشروع إيران في الهلال الشيعي الممتد من اليمن عبر البحرين وإيران فالعراق فسوريا فلبنان، وهو ما يعني استمرار نقل الأسلحة إلى ميليشيا حزب الله في لبنان.

وأشارت الصحيفة إلى أن نقل الأسلحة ربما لن يقتصر مستقبلًا على الأنواع التقليدية، بل قد يتم نقل أسلحة نووية من إيران إلى الميليشيا اللبنانية عن طريق سوريا.

وظهر الاهتمام الإسرائيلي بما يدور في سوريا خلال لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في سوتشي، قبل أيام، إذ بحث الجانبان مستقبل سوريا، واستطاعت تل أبيب انتزاع موافقة روسية باستمرار استهداف مواقع في سوريا.

ولفت المقال إلى أن “بينيت” يميل للنظرة الغربية إلى الأسد، على أنه طاغية تلطخت يداه بدماء الشعب السوري، ويجب أن يكون مستقبل سوريا بدونه.

وأردف الكاتب أن الموقف الأمريكي المتساهل تسبب بإطالة عمر نظام الأسد، مشيرًا إلى أنه بموقف حاسم من واشنطن الآن؛ يمكن منع تأهيل الأسد، وهو ما تحدث عنه وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” مؤخرًا، عن عدم استعداد بلاده لدعم جهود التطبيع مع الأسد، لكن ما تحتاجه الساحة السورية هو أفعال لا أقوال.

ماذا تعتقد؟

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأخرى

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأخرى

السعودية .. سطو مسلح على محل تجاري في المدينة المنورة (فيديو)

السعودية .. سطو مسلح على محل تجاري في المدينة المنورة (فيديو)