in ,

“فورين بوليسي”: بسبب سوريا.. تهديدات أمريكا لم تعد ذات مصداقية وأصبحت نمر من ورق

"فورين بوليسي": بسبب سوريا.. تهديدات أمريكا لم تعد ذات مصداقية وأصبحت نمر من ورق

نشر موقع “فورين بولسي” تقريرا مطولا بعنوان “الجاسوس الذي كان بإمكانه إنقاذ سوريا”، تحدثت فيه عن رواية “محطة دمشق” للمحلل السابق بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA” ديفيد مكلوسكي، وأضرار إخلاف واشنطن  بوعودها في سوريا.

وقال الموقع: “تقدم رواية مكلوسكي بديلا عن تخلي الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عن “الخط الأحمر” للولايات المتحدة والذي كان يهدد باستخدام القوة العسكرية إذا استخدم الأسد أسلحة كيماوية”.

وأشار الموقع إلى أن إدارة “أوباما” لم ترد على اختراق الأسد للخط الأحمر بالرغم من أن المخابرات الأمريكية ومنظمات دولية مختلفة قد حددت بالفعل أن الأسد استخدم أسلحة كيماوية في أواخر عام 2012 وأوائل عام 2013.

وأضافت: “لقد فتح التخلي عن الخط الأحمر للولايات المتحدة الباب أمام مشاركة روسية وإيرانية أكبر عززت يد الأسد وعززت إرادته وجلبت سنوات من المعاناة”.

وأكد الموقع أن التهديدات الأمريكية لم تعد ذات مصداقية وأصبحت نمر من ورق، مشيرا إلى أن واشنطن اعتمدت على الخطاب والدعم المفتوح المحدود للمعارضة والمساعدة السرية المخيبة لمختلف الجماعات المتمردة.

يشار إلى أن صحيفة “ذا هيل” انتقدت في تقرير نشرته مؤخرا سياسات إدرة “بايدن” في سوريا، وطالبت الإدارة بضرورة تدارك مواقفها في سوريا.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب صرح في أكثر من مناسبة أثناء توليه الحكم أن سبب وجود قوات بلاده في سوريا هو حماية آبار النفط فقط.

ماذا تعتقد؟

"النيابة العامة" السعودية تكشف أن عقوبة التحرش قد تطال المتحرش به في هذه الحالة

“النيابة العامة” السعودية تكشف أن عقوبة التحرش قد تطال المتحرش به في هذه الحالة

سرقة على الطريقة الهوليودية.. مقيمان يمنيان في السعودية يقتلعان صرافًا آليًا لأحد البنوك (فيديو)

سرقة على الطريقة الهوليودية.. مقيمان يمنيان في السعودية يقتلعان صرافًا آليًا لأحد البنوك (فيديو)