in ,

منظمات سورية – أمريكية تشكل لوبي للضغط على إدارة بايدن للاهتمام أكثر بسوريا

منظمات سورية - أمريكية تشكل لوبي للضغط على إدارة بايدن للاهتمام أكثر بسوريا

شكلت منظمات وجمعيات سورية – أمريكية في العاصمة واشنطن تكتلًا جديدًا يهدف للضغط على إدراة الرئيس جو بايدن للاهتمام أكثر بالملف السوري.

وحمل هذا التكتل المؤلف من 9 منظمات اسم “التحالف الأمريكي من أجل سوريا” وهو يسعى لتشكيل لوبي هدفه الضغط على إدارة بايدن لوضع الملف السوري في أوليات سياسة الولايات المتحدة الخارجية.

ويضم هذا التكتل كل من منظنة “باك سوريا الحرة” “أمريكيون من أجل سوريا حرة” و”مواطنون من أجل أمريكا آمنة” و”كايلا باك” و”دعم العدالة” و”رجال الدين من أجل سوريا” و”سوريون مسيحيون من أجل السلام” و”المنتدى السوري” و”رجال الدين من أجل سوريا”.

وأوضح الدكتور زاهر سحلول مدير ومؤسس منظمة “رجال الدين من أجل سوريا” بحسب ما نقل موقع “عربي 21” أن هدف التكتل هو إعادة الملف السوري إلى المشهد الدولي بقوة بعد ان شهد تراجعا في السنوات الماضية.

وأضاف “سحلول”: “أن هدفهم كذلك هو دفع إدارة بايدن إلى عدم الاهتمام فقط بشمال شرق سوريا الخاضع لقسد وإنما الاهتمام بكامل سوريا وخاصة إدلب”.

وأكد مسؤولون بإدارة بايدن في وقت سابق أن الملف السوري لا يعتبر من أولويات الإدارة الأمريكية الحالية.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أصبحت في الآونة الأخيرة تتعمد اتباع نهج متساهل مع بشار الأسد ونظامه، حيث أنه سمح لمصر والأردن بنقل الطاقة إلى لبنان عبر سوريا بالرغم من عقوبات قيصر.

ماذا تعتقد؟

فيسبوك يتهم مبرمجًا أوكرانيًا بسرقة بيانات 178 مليون مستخدم وبيعها في السوق السوداء

فيسبوك يتهم مبرمجًا أوكرانيًا بسرقة بيانات 178 مليون مستخدم وبيعها في السوق السوداء

وكالة: الخارجية التركية عارضت "أردوغان" في قراره بشأن طرد سفراء 10 دول كبرى

وكالة: الخارجية التركية عارضت “أردوغان” في قراره بشأن طرد سفراء 10 دول كبرى