in ,

مشجعو كريستال بالاس يرفعون “لافتة عدائية” ضد السعودية في مباراة نيوكاسل والشرطة تحقق

مشجعو كريستال بالاس يرفعون "لافتة عدائية" ضد السعودية في مباراة نيوكاسل والشرطة تحقق

فتحت الشرطة الإنجليزية اليوم  الأحد، التحقيق في واقعة رفع لافتة عدائية ضد المملكة العربية السعودية، أثناء المباراة التي جمعت بين فريقي كريستال بالاس ونيوكاسل الإنجليزيين، وذلك بعد امتلاك صندوق الاستثمار السعودي نادي “نيوكاسل”.

وأعلنت شرطة “كرويدون متروبوليتان” عبر حسابها على “تويتر” أنها بدأت تحقيقًا في واقعة رفع هذه اللافتة على خلفية “ادعاءات بالعنصرية”.

وأوضحت أن ضباطها تلقوا تقريرًا، أمس السبت، 23 أكتوبر/ تشرين الأول، عن لافتة عدائية رفعها مشجعو فريق كريستال بالاس، وهم يقومون الآن بتقييم المعلومات حول هذه الواقعة.

وشددت الشرطة بأن “أي ادعاءات بالعنصرية ستؤخذ على محمل الجد”.

وكان جماهير فريق كريستال بالاس، أمس السبت، هاجمت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لسماحها للسعوديين بالاستحواذ على نيوكاسل يونايتد، عبر “لافتة” تظهر رجلًا يرتدي الزي السعودي ويحمل بيده منجلًا ملطخا بالدماء، إلى جانب مدير أعمال يقف فوق كيس من المال، يقطر بالدماء، وقائمة مراجعة تتضمن “الإرهاب” و”قطع الرؤوس” و”انتهاكات” حقوق الإنسان تزعم أنها تجدث في المملكة العربية السعودية.

واتهمت مجموعة المشجعين المعروفة باسم “هولمزديل فناتيك” الدوري الإنجليزي بالانحياز للمال بدل المبادئ، عبر بيان نشرته على حسابها بـ “تويتر”.

وجدير بالذكر أن كونسورتيوم بقيادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي استحوذ على نيوكاسل، وفي وقت سابق هذا الشهر، وصار نيوكاسل مملوكا بنسبة 80% لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، بينما الحصة المتبقية يتقاسمها مستثمرون آخرون.

ماذا تعتقد؟

أمر ملكي عاجل من الملك سلمان بشأن الوافدين الموجودين خارج المملكة

أمر ملكي عاجل من الملك سلمان بشأن الوافدين الموجودين خارج المملكة

فيسبوك يتهم مبرمجًا أوكرانيًا بسرقة بيانات 178 مليون مستخدم وبيعها في السوق السوداء

فيسبوك يتهم مبرمجًا أوكرانيًا بسرقة بيانات 178 مليون مستخدم وبيعها في السوق السوداء