in ,

“واشنطن بوست” تسلط الضوء على صورة من المأساة السورية فازت بجائزة عالمية

"واشنطن بوست" تسلط الضوء على صورة من المأساة السورية فازت بجائزة عالمية

سلطت صحيفة “واشنطن بوست” الضوء على صورة من المأساة السورية فازت بجائزة عالمية للعام 2021، في مسابقة “سيينا” الدولية للصور الفوتوغرافية.

ونقلت الصحيفة عن المصور التركي، محمد أصلان، الذي التقط الصورة للاجئ السوري منذر النزال، وابنه مصطفى، أن الهدف من التقاط تلك الصورة التي عنونها بـ “مشقة الحياة” هو تسليط الضوء على معاناة الأب الفاقد لرجله والإبن المولود من دون أطراف.

وأضاف “أصلان” أن الشاب منذر النزال فقد رجله بقصف على أحد الأسواق، وهو الآن لاجئ في تركيا مع أسرته وابنه مصطفى، البالغ من العمر خمس سنوات، إذ ولدته أمه دون أطراف.

وأضاف المصور أنه رصد معاناة الأسرة، التي تقيم في مناطق جنوبي تركيا، للحصول على تكاليف علاج الطفل، وتركيب أطراف خاصة لاتتواجد إلا في دول محددة.

وأوضح أن الطفل يمتلك طاقةً غريبةً جعلته لا يستسلم للحياة، في حين أن والده يرهق نفسه في محاولة تأمين علاجه، في وقت يعتمد فيه وأسرته على المساعدات الإنسانية.

والتقت الصحيفة بوالد الطفل، الذي أخبرها بأنه لم يدّخر جهدًا في البحث عن علاج، وتنقل بين كل المستشفيات التركية لإيجاد علاج للطفل، لكن دون جدوى.

وتعتبر مأساة النزال وابنه واحدة من عشرات آلاف حالات البتر والإعاقات التي تسبب بها نظام الأسد للسوريين، حيث كان آخر فصولها مأساة توأم أريحا، في المجزرة الأخيرة، إذ بترت رجل أحدهما وارتقى الآخر أمام ناظري شقيقه.

ماذا تعتقد؟

عربة روسية تتسبب بحادث مروّع في طرطوس

عربة روسية تتسبب بحادث مروّع في طرطوس

أمر ملكي عاجل من الملك سلمان بشأن الوافدين الموجودين خارج المملكة

أمر ملكي عاجل من الملك سلمان بشأن الوافدين الموجودين خارج المملكة