in ,

نظام الأسد يصدم مواليه برفع سعر المازوت إلى مستويات غير مسبوقة

نظام الأسد يصدم مواليه برفع سعر المازوت إلى مستويات غير مسبوقة

صدم نظام الأسد السوريين في مناطق سيطرته برفع جديد لسعر مادة المازوت، لتبلغ مستويات غير مسبوقة منذ اندلاع الثورة السورية.

وأصدرت وزارة التجارة وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام، اليوم الأحد، بيانًا رفعت بموجبه سعر ليتر المازوت من 650 إلى 1700 ليرة سورية.

وبرّر بيان الوزارة رفع السعر إلى مستواه الجديد بأنه يهدف لإنهاء الأزمة على المادة، وتوفيرها للمزارعين حتى لا يضطروا لشرائها من السوق السوداء بأسعار مضاعفة، إذ ستكون متوفرة بالسعر الجديد.

وزعم وزير التجارة في حكومة الأسد، عمرو سالم، عبر صفحته بـ “فيسبوك”، أن الارتفاع الجديد سيسهم في تخفيض الأسعار، متوعدًا بتشديد الرقابة على السلع التي تعتمد على المازوت في الأيام القادمة.

وتسبب القرار الجديد بموجة غضب كبيرة بين الموالين، حتى بين أقارب الأسد، إذ تساءل دريد رفعت الأسد، عبر صفحته الشخصية في “فيسبوك”، عما سيحصل اليوم بعد رفع سعر المازوت إلى ١٧٠٠ ليرة للصناعيين و التجار ؟!

وتوقع أن المادة ستباع بسعر ٥٠٠٠ أو ٦٠٠٠ أو حتى ٧٠٠٠ ليرة لليتر الواحد ! محذرًا السوريين من الأسوأ عبر قوله: “تشبثوا أيها السوريون فبيدون المازوت القادم إليكم سيكون ثمنه فوق ال ١٠٠ ألف ليرة سورية !”.

تجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد رفع نهاية العام الماضي، سعر المازوت المدعوم من 296 إلى 650 ليرة، في ظل أزمة خانقة لا زالت البلاد تشتكي آثارها، علاوة على أن سعر الليتر الواحد وصل لأكثر من 4000 ليرة في السوق السوداء.

ماذا تعتقد؟

وفق شروط.. معبر جرابلس الحدودي مع تركيا يسمح لفئة من السوريين بدخول البلاد

وفق شروط.. معبر جرابلس الحدودي مع تركيا يسمح لفئة من السوريين بدخول البلاد

"المونيتور": إيران تفشل في سوريا وتلجأ لاستراتيجية جديدة للاستمرار

“المونيتور”: إيران تفشل في سوريا وتلجأ لاستراتيجية جديدة للاستمرار