in ,

أمريكا تضم مواطني سوريا وروسيا وإيران إلى قائمة الـ”مشردين”

أمريكا تصنف السوريين والروس والإيرانيين بالـ"مشردين"

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مؤخرا وثيقة رسمية أضافت بموجبها السوريين وعدد من الدول العربية إضافة إلى روسيا ضمن قائمة “جنسيات المشردين”.

وبحسب الوثيقة المنشورة فإن قائمة “جنسيات المشردين” تضم الدول التي لا توجد على أراضيها قنصلية أو سفارة أمريكية فلا يستطيع مواطنوها الحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة.

وتضم القائمة بالإضافة إلى السوريين مواطني روسيا وكوبا وإريتريا وإيران وليبيا والصومال وجنوب السودان وفنزويلا واليمن، وفقا لما أوردته وكالة “سبوتنيك”.

وطالبت الخارجية الأمريكية في بيان لها مواطني هذه الدول بالتوجه إلى دول أخرى في حال رغبتهم بالحصول على التأشيرة لدخول الولايات المتحدة.

وحددت للسوريين الراغبين بالحصول على التأشيرة الأمريكية التوجه إلى السفارة الأمريكية في عمان وبيروت، أما الليبيين الراغبين بالسفر إلى الولايات المتحدة فعليهم تقديم أوراقهم في السفارة الأمريكية في تونس.

كما أشارت الخارجية الأمريكية إلى أن حصول الإيرانيين على التأشيرة الأمريكية ممكن من خلال التوجه إلى السفارة الأمريكية في أبو ظبي أو أنقرة أو يريفان بأرمينيا.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن رفع في سبتمبر/ أيلول الماضي الحد الأقصى لعدد اللاجئين المسموح بدخولهم الولايات المتحدة سنويا،من 62500 إلى 125 ألفًا للسنة المالية 2022 في أمريكا.

ويذكر أن يوجد حوالي 6700 لاجئ سوري يستفيدون من “الحماية المؤقتة” في أمريكا، بحسب تصريحات القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي، ديفيد بيكوسكي.

ماذا تعتقد؟

ترتيب عالمي جديد لـ "مؤشر السلام وأمن المرأة" يجعل سوريا الأسد في الحضيض

ترتيب عالمي جديد لـ “مؤشر السلام وأمن المرأة” يجعل سوريا الأسد في الحضيض

بالفيديو.. طفل يقتحم مقابلة والده خلال بث مباشر على شاشة قناة بلومبرغ والمذيع يلفت انتباهه

بالفيديو.. طفل يقتحم مقابلة والده خلال بث مباشر على شاشة قناة بلومبرغ والمذيع يلفت انتباهه