in ,

ترتيب عالمي جديد لـ “مؤشر السلام وأمن المرأة” يجعل سوريا الأسد في الحضيض

ترتيب عالمي جديد لـ "مؤشر السلام وأمن المرأة" يجعل سوريا الأسد في الحضيض

حصدت سوريا على مرتبة في الحضيض بمؤشر السلام والأمن للمرأة، لتستمر بذلك مسيرة فشل نظام الأسد في إدارة البلاد على كافة المستويات، وجعلها من أكثر دول العالم فشلًا.

وبحسب التقرير الذي أعده مركز “بريو للجندر والسـلام والأمن”، ومعهد “جورجتاون للمرأة والسـلام والأمن”، فقد تذيلت سوريا الترتيب العالمي، نظرًا لحجم العنف المستخدم ضد المرأة.

وتعتمد الدراسة في تصنيفها على ثلاثة مجالات، هي الإدماج والأمن والعدالة، فأما الأولى فتشمل حقوق استخدام الهاتف المحمول والدخول للبرلمان والتعليم والتوظيف.. .

وأما المؤشر الثاني فيتضمن العنف المنظم، وخصوصًا من قبل الشريك، وسلامة المجتمع، فيما يتضمن المؤشر الأخير ثلاثة أقسام أولها القواعد التمييزية ووجود التمييز القانوني، والانحياز.

وجاء ترتيب سوريا بأنها الأسوأ من ناحية العنف المنظم على مستوى العالم، وكذلك الحال بالنسبة لسلامة المجتمع، فهي الأسوأ فيه من بين الدول الإقليمية.

وتذيلت سوريا في عهد نظام الأسد معظم التصنيفات العالمية، ومن بينها جودة الحياة، والجامعات، والأمن، والوضع المعيشي والحريات، إلا أنها تصنف الأولى عالميًا من حيث نسبة الفقر، والتهجير داخليًا وخارجيًا على يد ميليشيات النظام، إذ تجاوزت نسبة اللاجئين والنازحين فيها عتبة الخمسين بالمئة.

ماذا تعتقد؟

"حماس" تتواصل مع الإمارات ودول أخرى لإطلاق سراح معتقليها في السعودية.

“حماس” تتواصل مع الإمارات ودول أخرى لإطلاق سراح معتقليها في السعودية.

أمريكا تصنف السوريين والروس والإيرانيين بالـ"مشردين"

أمريكا تضم مواطني سوريا وروسيا وإيران إلى قائمة الـ”مشردين”