in ,

“حماس” تتواصل مع الإمارات ودول أخرى لإطلاق سراح معتقليها في السعودية.

"حماس" تتواصل مع الإمارات ودول أخرى لإطلاق سراح معتقليها في السعودية.

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بيانا أعلنت فيها أن رئيس مكتب الحركة السياسي، إسماعيل هنية، تواصل خلال الأيام الماضية، عبر اتصالات مكثفة مع عدد من الدول الإقليمية، بينها الإمارات وقطر كي “تتدخل لأجل إطلاق سراح معتقلي الحركة في المملكة العربية السعودية.

وكشفت الحركة في بيانها الذي أصدرته اليوم، الأحد، أن هذه الاتصالات شملت كلًّا مِن قطر وتركيا ومصر وكذلك “الإمارات عبر بعض الأصدقاء”، بالإضافة إلى الأمم المتحدة.

وأشار البيان أن “هنية” أطلع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على قائمة بأسماء هؤلاء المعتقلين (وعلى رأسهم محمد الخضري أبو هاني ممثل الحركة السابق) والمعلومات الخاصة بهم، معربا عن أمله في إطلاق سراحهم جميعا، من السجون السعودية

حسبما ذكر البيان، فإن “هنية” حذر من سوء أوضاع المعتقلين الصحية، مؤكدا أنه “لا أحدٌ يتمنى أن يفقد أيُّ من أبطال الشعب الفلسطيني حياته داخل السجن، في المملكة العربية السعودية الشقيقة”.

وكشف البيان أيضًا، أن “هنية” “تلقى وعودا بالتحرك من هذه الدول، والعمل على معالجة هذه القضية، وأكد أنه وإخوانه في قيادة الحركة، سيواصلون حراكهم السياسي والدبلوماسي، من أجل تأمين الإفراج عن المعتقلين، لدى المملكة، وإغلاق هذا الملف بشكل نهائي”.

ومن جهة أخرى في نفس السياق، أكدت حركة “حماس” أنها مستمرة في مساعيها الرامية إلى الإفراج عن أتباعها المعتقلين في ليبيا، وعلى رأسهم مروان الأشقر ممثل الحركة في ليبيا.

ماذا تعتقد؟

الأرصاد السعودية تحذر سكان هذه المناطق بالمملكة

الأرصاد السعودية تحذر سكان هذه المناطق بالمملكة

ترتيب عالمي جديد لـ "مؤشر السلام وأمن المرأة" يجعل سوريا الأسد في الحضيض

ترتيب عالمي جديد لـ “مؤشر السلام وأمن المرأة” يجعل سوريا الأسد في الحضيض