in ,

نادي نيوكاسل يتراجع ويسمح لجماهيره بارتداء الزي السعودي

نادي نيوكاسل يتراجع ويسمح لجماهيره بارتداء الزي السعودي

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي السبت قرارا جديدا بشأن ارتداء جماهيره ملابس تحاكي الزي السعودي.

وقرر نادي نيوكاسل السماح لمشجعيه بارتداء الزي العربي التقليدي في المدرجات وذلك عقب قرار المنع الذي أصدره الأربعاء الماضي.

وقال النادي في بيان السبت سبق مباراته امام كريستال بالاس التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله: “إن المشجعين الذين يرغبون في ارتداء “ملابس مناسبة مستوحاة من الثقافة يجب أن يشعروا بالحرية في القيام بذلك على النحو الذي يرونه مناسبا. نحن نمثل الجميع”.

وأضاف البيان: نادي نيوكاسل وملاكه الجدد يواصلون دعم مبادرات رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن التنوع والشمول بما في ذلك عدم ترك أي مجال للعنصرية.

وأوضح النادي الإنجليزي: “وفي سبيل إعادة التأكيد على ما قلناه سابقا لم يشعر النادي أو ملاكه الجدد بالإهانة نتيجة ارتداء تلك الملابس ويقدران عبارات الدعم والقبول من جمهورنا العظيم”.

وكان النادي طلب من جمهوره الأربعاء الماضي تجنب ارتداء الملابس العربية بعد مباراة الفريق الأولى أمام نادي توتنهام هوتسبرز حيث ظهر الكثير من المشجعين وهم يرتدون الملابس السعودية التقليدية.

وقال نيوكاسل في بيانه “يطالب نيوكاسل جماهيره التكرم بالامتناع عن ارتداء الملابس العربية التقليدية أو الاكتساء بأغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط في المباريات، إذا لم يعتادوا على ارتداء هذا الزي غالبا”.

وأضاف “هناك احتمال أن ارتداء الزي العربي بهذه الطريقة قد يكون غير مناسب للثقافة الإنجليزية وقد يتسبب في إساءة للآخرين”.

يذكر أنه بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة في السعودية على نادي نيوكاسل في الـ7 من الشهر الجاري ظهر العديد من جماهير النادي العريق بالزي العربي التقليدي احتفالا بالملاك الجدد.

ماذا تعتقد؟

بعد إعدام النظام 24 مدنيًا.. محامٍ علوي يهاجم الأسد والاتحاد الأوروبي يعلق

بعد إعدام النظام 24 مدنيًا.. محامٍ علوي يهاجم الأسد والاتحاد الأوروبي يعلق

بكمين محكم.. مقتل ضابط طيار في قوات الأسد قرب حمص

بكمين محكم.. مقتل ضابط طيار في قوات الأسد قرب حمص