in ,

تويتر يعترف بالتحيز السياسي والترويج والتضخيم لتغريدات السياسيين اليمينيين في الدول الغربية

تويتر يعترف بالتحيز السياسي والترويج والتضخيم لتغريدات السياسيين اليمينيين في الدول الغربية

وفقا لصحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اعترف بالانحياز والترويج والتضخيم لتغريدات ومنافذ الإعلام المقربة أو التابعة للاتجاه اليميني على حساب الاتجاه اليساري في عدد من الدول الغربية.

وقام باحثون تابعون لمنصة “تويتر” بفحص تغريدات من مسؤولين منتخبين في سبع دول هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا واليابان وكندا وإسبانيا، وتوصلوا إلى أن منصة “تويتر” كانت تضخّم التغريدات الصادرة عن السياسيين اليمينيين، وتبرز أكثر المحتوى السياسي لمصادر الأخبار الأمريكية مثل فوكس نيوز ونيويورك تايمز.

وكشف الباحثون أنه في ستة من أصل سبعة بلدان، باستثناء ألمانيا، تلقت تغريدات من السياسيين اليمينيين تضخيمًا من الخوارزمية أكثر من تلك الواردة من اليسار، وكذلك تضخمت المؤسسات الإخبارية ذات الميول اليمينية أكثر من المؤسسات التي كانت في اليسار.

ووفقا للوثيقة البحثية المكونة من 27 صفحة، اكتشف “تويتر” “فرقًا مهمًا إحصائيًا لصالح الجناح اليميني السياسي” في جميع البلدان باستثناء ألمانيا.

وبينت “الغارديان” أن النتيجة الأبرز لهذا التناقض بين اليمين واليسار، كانت في كندا، حيث حصل الليبراليون على نسبة 43% مقابل 167% للمحافظين، تليها المملكة المتحدة بنسبة 112% لحزب “العمال” نسبة 176% نالها حزب “المحافظون”.

ورأى لوكا بيلي، الباحث في “تويتر”، أن نتائج الدراسة تدعو إلى القلق، إذا تلقت بعض التغريدات معاملة تفضيلية، نتيجة للطريقة التي تفاعل بها المستخدمون مع الخوارزميات، التي تتناسب مع جدولهم الزمني.

وقال رومان شودري، مدير هندسة البرمجيات في “تويتر” إن هذه النتائج  تبدو “إشكالية” وصادمة، وأنه يلزم إجراء المزيد من الدراسات الإضافية.

ماذا تعتقد؟

روسيا تنسق مع نظام الأسد لمنع تمدد إيران جنوبي سوريا

روسيا تنسق مع نظام الأسد لمنع تمدد إيران جنوبي سوريا

غازات بركان لابالما السامة تصل إلى مصر خلال أيام .. وخبير جيولوجي يحذر

شبح بركان لابالما يهدد مصر.. وخبير مصري يحذر: الغازات السامة ستصل خلال أيام