in ,

السعودية تستبق بث قناة أمريكية مقابلة سعد الجبري ببيان تحذيري

السعودية تستبق بث قناة أمريكية لقاء "الجبري" ببيان تحذيري

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن، اليوم الجمعة، تحذيرًا عاجلًا شبكة “CBS” الإخبارية الأمريكية، قبل اللقاء المرتقب المسؤول الأمني السابق سعد الجبري.

وقالت السفارة السعودية إن “الجبري”، الذي تعتزم قناة “CBS” استضافته برنامج ” 60 دقيقة” يوم الأحد القادم “فاقد للمصداقية وله تاريخ طويل من التلفيق ومحاولات التشتيت لإخفاء الجرائم المالية التي ارتكبها”.

وأضافت السفارة في بيانها أن “الجبري” المقيم حاليًا في كندا “حصل على مليارات الدولارات بطريقة غير مشروعة لكي ينعم بحياة مسرفة هو وأسرته”.

وأوضح البيان أن “الجبري” “لم ينكر جرائمه، بل إنه في الحقيقة يشير إلى أن السرقة كانت مقبولة في ذلك الوقت. لكنها لم تكن مقبولة ولا قانونية في ذلك الوقت، ولا الآن”،

وفي وقت سابق، قال خالد الجبري وهو نجل المسؤول السعودي البارز إن والده قرر كسر 4 سنواتٍ من صمته بعد فشل محاولاته على مدار 4 سنوات في إطلاق سراح أبنائه عمر وسارة من السعودية.

وقال خالد الجبري، في تغريدة عبر “تويتر”: “بعد 4 سنوات من محاولة كل الطرق لتأمين حرية عمر وسارة، والدي يكسر صمته الأحد المقبل في برنامج 60 دقيقة”.

وكانت مجموعة “سكب” السعودية القابضة المملوكة لصندوق الثروة السيادي للمملكة، الذي يترأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد رفعت دعاوى اختلاس ضد الجبري، أولًا في كندا ثم الولايات المتحدة.

بينما ينفي “الجبري” الاتهامات ويدعي أن الأمير محمد بن سلمان أرسل فرقة اغتيال إلى كندا لمحاولة قتله واحتجاز اثنين من أبنائه في السعودية لابتزازه وإعادته للمملكة.

وفر “الجبري” إلى كندا عام 2017، بعدما كان مستشارًا أمنيًا لولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف وذلك عقب تولي الأمير محمد بن سلمان منصبه الجديد.

ماذا تعتقد؟

ياسر أبو هلالة للمعارضة السورية: أوقفوا مسخرة مفاوضات اللجنة الدستورية

بعد فشل مفاوضات اللجنة الدستورية .. ياسر أبو هلالة للمعارضة السورية: أوقفوا هذه المسخرة

روسيا تنسق مع نظام الأسد لمنع تمدد إيران جنوبي سوريا

روسيا تنسق مع نظام الأسد لمنع تمدد إيران جنوبي سوريا