in ,

بعد فشل مفاوضات اللجنة الدستورية .. ياسر أبو هلالة للمعارضة السورية: أوقفوا هذه المسخرة

ياسر أبو هلالة للمعارضة السورية: أوقفوا مسخرة مفاوضات اللجنة الدستورية

وجه الصحفي الأردني والمدير السابق لقناة “الجزيرة”  ياسر أبو هلالة اليوم الجمعة انتقادات حادة للمعارضة السورية المشاركة في مفاوضات اللجنة الدستورية.

وقال “أبو هلالة” في تغريدة عبر تويتر: “أما آن لمسخرة اللجنة الدستورية أن تتوقف؟ هو الذي يقصف أطفال المدارس ينتظر دستورًا ليشرعن إرهابه؟؟؟ من أجل أطفالكم أوقفوا المسخرة”.

ومن جانبه، أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، في مؤتمر صحفي اليوم، أن الجولة الحالية من محادثات اللجنة الدستورية، لم تحقق أي نتيجة وكانت مخيبة للآمال.

وكانت انطلقت فى جنيف، فى 18 أكتوبر/تشرين الأول الجارى، الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، بمشاركة أطراف الأزمة السورية وبرعاية الأمم المتحدة.

ولم تنجح خمس جولات، عقدت منذ تأسيس الجولة حتى الآن، من تحقيق أي تقدم، حيث لا تزال اللجنة غير قادرة على تحديد طبيعة هذا الإطار؛ هل هو مجرد مسار دستورى يتضمن إجراء “تعديلات دستورية” على الدستور الموجود فقط، أم هو مسار دستورى أوسع وأشمل يتضمن “صياغة دستور جديد”.

وتأسست اللجنة الدستورية السورية عام 2019، بعد جهود من الدول الضامنة لمسار أستانة؛ تركيا وروسيا وإيران، وتتكون من 150 عضوًا تضم ثلاثة أطراف وهم نظام الأسد، وهيئة التفاوض المُعارِضة، وتنظيمات المجتمع المدنى.

وتأتي الجولة السادسة على وقع عمليات قصف دموية للمناطق المحررة في شمال سوريا آخرها الأربعاء الماضي، حيث أسفرت الهجمات الصاروخية التي شنتها ميليشيات نظام الأسد على سوق شعبي وسط مدينة أريحا بريف إدلب، عن سقوط 50 مدنيًا بين جريح وقتيل.

ماذا تعتقد؟

وفاة وافد أفغاني في السعودية تمثل لغزا.. والكفيل يكشف المفاجأة

وفاة وافد أفغاني في السعودية تمثل لغزا.. والكفيل يكشف المفاجأة

السعودية تستبق بث قناة أمريكية لقاء "الجبري" ببيان تحذيري

السعودية تستبق بث قناة أمريكية مقابلة سعد الجبري ببيان تحذيري