in ,

“جيروزاليم بوست” تكشف عن علاقة مباشرة للأسد وإيران بهجوم “التنف”

"جيروزاليم بوست" تكشف عن علاقة مباشرة للأسد وإيران بهجوم "التنف"

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن علاقة مباشرة لنظام الأسد وميليشيات إيران بالهجوم على قاعدة “التنف” الأمريكية شرقي سوريا.

وأكدت الصحيفة أن الهجوم على القاعدة الأمريكية المذكورة له ارتباط مباشر بجهود النظام في تطبيع علاقاته مع مصر والأردن والعراق والخليج.

وأوضحت أن الميليشيات الإيرانية تعتقد أنها بالضغط على الأمريكيين في “التنف”، بالقصف بطائرات بدون طيار، ستجبرهم على الخروج منها، على غرار ما حصل في أفغانستان وبعض مناطق العراق.

وأشارت إلى أن استخدام الطائرات المسيرة الإيرانية ضد دول الخليج واليمن و سوريا وبعض الأهداف الأمريكية في العراق وخصوصًا أربيل، يتم انطلاقا من قاعدة إيران في كاشان، التي يتم فيها تخريج المختصين وتصديرهم.

ورأت أن قصف القاعدة الأمريكية في سوريا ما هو إلا جزء من صراع إقليمي أوسع، ربما تكون إيران أو نظام الأسد اللاعب الأساسي فيه.

وأردفت الصحيفة أن الطائرات المسيرة الإيرانية بدأت تشكل تهديدًا لعدة دول من بينها السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، بعد تصديرها لليمن واستخدامها في سوريا.

كما أن ذلك التهديد بات يشكل قوسًا يمتد آلاف الكيلو مترات من لبنان عبر سوريا والعراق، وكذلك اليمن، فيما بقيت قاعدة “التنف” عقبةً في وجه المشروع الإيراني، لموقعها الاستراتيجي في مثلث الأردن-سوريا- العراق.

وكانت قاعدة “التنف” تعرضت، مساء الأربعاء، لهجوم بطائرات مسيرة مجهولة، لم تسفر عن أي خسائر بشرية في صفوف القوات الأمريكية وقوات مغاوير الثورة الرديفة.

ماذا تعتقد؟

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأخرى

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأخرى

في خزّان الماء.. مسنّ عراقي حاول تهريب 50 ألف حبة كبتاغون إلى الكويت

في خزّان الماء.. مسنّ عراقي حاول تهريب 50 ألف حبة كبتاغون إلى الكويت