in ,

بولندا تنتشل جثة شاب سوري من نهر على حدودها مع بيلاروسيا.. ومصادر تكشف التفاصيل

بولندا تنتشل جثة شاب سوري من نهر على حدودها مع بيلاروسيا.. ومصادر تكشف التفاصيل

أفادت صحيفة “بوليتيكو” بأن غواصين بولنديين عثروا على جثة شاب سوري في نهر يقع على الحدود البولندية البيلاروسية شرقي القارة الأوروبية.

وقالت الصحيفة: “إن الغواصين البولنديين عثروا بعد ظهر يوم أمس الأربعاء على جثة شاب سوري يبلغ من العمر 19 عاماً في نهر بوغ على الحدود مع بيلاروسيا”.

وأضافت: “أنه تم تأكيد هوية الشاب الغارق في النهر من قبل شاب كان يرافقه في محاولة عبور الحدود  بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى العثور على وثائق كانت بحوزة الجثة”.

وذكر الموقع أن حرس الحدود البولنديين أنقذوا رجلاً سوريا آخر، قال لهم إن قوات الشرطة البيلاروسية دفعته مع مهاجر آخر إلى النهر يوم الثلاثاء الماضي.

وأشار الموقع إلى أن وفاة المواطن السوري البالغ من العمر 19 عامًا تعتبر الثامنة من نوعها على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا منذ هذا الصيف.

ودفعت المجازر التي ارتكبها نظام الأسد وروسيا وإيران ضد المدنيين في سوريا، ملايين السوريين إلى الفرار خارج بلادهم باتجاه دول الجوار وتركيا وأوروبا خوفا على حياتهم ومستقبل أبنائهم.

يذكر أن أغلب الدول الأوروبية بدأت في الآونة الأخيرة اتباع سياسات صعبة ومشددة بخصوص ملف اللجوء، هذا الأمر زاد من معاناة اللاجئين الفارين من مناطق النزاع والحروب.

ماذا تعتقد؟

"أردوغان" يحسم مسألة دخول تركيا في نزاع مع إيران بسبب أذربيجان.. وسر عن إسرائيل

“أردوغان” يحسم مسألة دخول تركيا في نزاع مع إيران بسبب أذربيجان.. وسر عن إسرائيل

خبر جديد سيء يخص تركيا من مؤسسة اقتصادية عالمية

خبر جديد سيء يخص تركيا من مؤسسة اقتصادية عالمية