in ,

بشرى سارة .. السعودية تكشف موعد عودة المصريين لأداء مناسك العمرة

بشرى سارة .. السعودية تكشف موعد عودة المصريين لأداء مناسك العمرة

كشف مجلس رواد البيت في الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية موعد عودة المصريين لأداء مناسك العمرة.

وقال الشيخ سعد جميل القرشي، عضو مجلس رواد البيت ومستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة إن المملكة أصدرت قرارا بإعادة المقيمين الذين يعملون في المملكة العربية السعودية من دول مصر وباكستان بشرط يكونوا أخدوا لقاح كورونا المعترف به من الصحة العالمية.

وأضاف القرشي خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء DMC”: ” الموضوع قيد الدراسة، وخلال الفترة المقبلة، ستفتح أبواب العمرة أمام المصريين لأداء العمرة، وكذلك أمام الدول العربية والإسلامية”.

وواصل “سنرحب بإخواننا في مصر ونستقبلهم بالورود، ويؤدون عمرتهم على أكمل وجه”.

وأشار إلى أنه سيتم السماح بتأدية الأشخاص حتى سن 55 العمرة لتجنب إصابة كبار السن بفيروس كورونا.

وأوضح أن السعودية تتابع إصابات فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول ولديها دراسات لمعرفة مؤشرات الإصابة من أجل العمل على فتح التأشيرات أمام الدول.

ويذكر أن شركات الطيران مسموح لها حاليا بنقل 4  فئات من مصر للسعودية وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، بالإضافة إلى المواطنين السعوديين والدبلوماسيون إلى جانب العمالة المصرية التي حصلت على جرعتي التطعيم بالمملكة.

وكان الملحق العمالي بالسفارة المصرية في الرياض المستشار كريم أبو السعود أعلن في مداخلة عبر قناة “dmc” أن السعودية في طريقها لفتح الحدود بالكامل أمام العمالة المصرية الوافدة.

وأوضح أبو السعود أنه “يتم حاليًا حصر العمالة المصرية العائدة إلى المملكة، بالتنسيق بين المكاتب المصرية”.

وحظرت السعودية في وقت سابق دخول المسافرين القادمين من 9 دول بينها مصر ولبنان وتركيا إلا عن طريق دولة ثالثة ووفق مجموعة من الإجراءات الاحترازية، لكنها خففت بعض القيود في نهاية أغسطس/آب الماضي وفتحت السعودية الطيران أمام المقيمين ولكن وفق شروط.

ماذا تعتقد؟

نسيان طالبة داخل حافلة مدرسية في سلطنة عمان .. وبعد العثور عليها كانت الصدمة

نسيان طالبة داخل حافلة مدرسية .. حادثة تثير ضجة في سلطنة عمان

أول تعليق أمريكي على مجزرة أريحا بريف إدلب

أول تعليق أمريكي على مجزرة أريحا بريف إدلب