in ,

نسيان طالبة داخل حافلة مدرسية .. حادثة تثير ضجة في سلطنة عمان

نسيان طالبة داخل حافلة مدرسية في سلطنة عمان .. وبعد العثور عليها كانت الصدمة

أثارت حادثة نسيان طالبة داخل حافلة مدرسية في سلطنة عمان ما تسبب بدخولها المستشفى ضجة واسعة في الشارع العماني ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في بيانا لها فتح تحقيق لكشف ملابسات حادثة الإهمال من قبل إحدى المدارس الخاصة بمحافظة مسقط والتي أدت إلى نسيان إحدى الطالبات داخل الحافلة المدرسية لفترة طويلة تسببت في دخولها المستشفى.

وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لقواعد الأمن والسلامة للطلبة وفق الضوابط المضمنة في اللوائح التنظيمية.

 وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام التام بالقرارات والتعاميم الصادرة من الوزارة بشأن سلامة أبنائنا الطلبة سائلين المولى عز وجل السلامة للجميع.

ومن جانبها أعلنت شرطة عمان السلطانية توقيف سائق الحافلة المدرسية ومشرفة الحافلة لإهمالهما في تفقد الحافلة بعد نزول الطلبة منها مما أدى إلى نسيان طالبة بداخلها.

وتسببت الحادثة في انتقادات واسعة وردود فعل غاضبة على مواقع التواصل وطالب نشطاء بمحاسبة الجهة المسؤولة عن هذا الاهمال.

وفي هذا السياق كتبت “نوف” “نتمنى صراحة تسجن المشرفة،،، وين الأمانه في الوظيفة؟؟؟!! هي المسؤولة عن الأطفال ليش ما تتفقد الأطفال عند صعودهم و نزولهم من الحافلة!!! ليش ما تحط قائمة للأطفال في الباص،، ايش هالتفاني و الأمانه في الوظيفه”.

في حين طرح مغرد حلا لهذه المشكلة المتكررة تتمثل في “توفير أجهزة التعقب لجميع الطلبة و بالأخص لطلبة الحلقة الأولى توضع فيها شريحة هاتف و تربط بتطبيق ولي الأمر بحيث يسمح لولي الأمر و ادارة المدرسة من تعقب الطالب حتى يصل منزله سالما”.

ماذا تعتقد؟

بينهم امرأة .. عصابة تنتحل صفة رجال الأمن وتسرق المنازل في مكة المكرمة

بينهم امرأة .. عصابة تنتحل صفة رجال الأمن وتسرق المنازل في مكة المكرمة

بشرى سارة .. السعودية تكشف موعد عودة المصريين لأداء مناسك العمرة

بشرى سارة .. السعودية تكشف موعد عودة المصريين لأداء مناسك العمرة