in ,

المخابرات التركية توجه ضربة قاصمة للموساد الإسرائيلي

المخابرات التركية توجه ضربة قاصمة للموساد الإسرائيلي

وجهت المخابرات التركية، ضربة قوية للموساد الإسرائيلي على أراضيها عبر تفكيك شبكة كانت تعمل لصالح الاحتلال في تركيا.

وذكرت صحيفة “صباح” التركية، في تقرير نشرته اليوم الخميس، أن “المخابرات التركية ألقت القبض على شبكة موساد تتكون من 15 شخصًا، تنشط بهدف التجسس داخل الأراضي التركية”.

وأضافت الصحيفة أنه تم القبض على كافة عملاء الموساد الـ15، والمقسمين إلى فرق من ثلاثة أشخاص، في عملية سرية نفذت في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2021، بعد متابعة ورصد من المخابرات التركية.

 وأوضحت أن العملية استمرت  عاماً كاملاً وأسفرت عن كشف أعضاء الخلية وتفكيك كافة أسرار وكلهم من أصول عربية.

وأشارت إلى أن الشبكة كانت تهدف لجمع معلومات عن مواطنين أتراك، أو الطلاب الفلسطينيين المعروفين، خاصة أولئك الذين يمكن أن يعملوا في الصناعات الدفاعية في المستقبل.

وبحسب الصحيفة قامت الخلية، على مدار عام كامل بجمع معلومات حول طرق دخول الفلسطينيين إلى الجامعات في تركيا، ونوع الإمكانيات والتسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية والبلديات للفلسطينيين

وأفادت الصحيفة بأن المتهمين التقوا بضباط في الموساد في عدد من المدن الأوروبية والإفريقية وليس في إسرائيل من أجل عدم كشفهم وسلموهم معلومات عن مواطنين أتراك وفلسطينيين يناهضون الاحتلال الإسرائيلي، مقابل المال.

وذكرت الصحيفة أن الشبكة قدمت التقارير الاستخبارتية والمعلومات التي حصلت عليها إلى ضباط الموساد في الخارج، باستخدام برامج التشفير على الإنترنت.

وكانت تركيا أعلنت الأسبوع الماضي القبض على شبكة عملاء تعمل لصالح إيران في ولاية ڤان شرقي البلاد وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.

وأفادت المخابرات التركية أن الشبكة تضم 8 أشخاص بينهم عميلان إيرانيان خلال محاولتهم تهريب عسكري إيراني سابق إلى بلاده عبر ولاية “وان” شرقي تركيا.

ماذا تعتقد؟

السلطان هيثم بن طارق يظهر بالزي العسكري على وقع التهديدات في المنطقة (شاهد)

السلطان هيثم بن طارق يظهر بالزي العسكري على وقع التهديدات في المنطقة (شاهد)

نواب أمريكيون يهاجمون حملة التطبيع العربية مع نظام الأسد

نواب أمريكيون يهاجمون حملة التطبيع العربية مع نظام الأسد