in ,

السلطان هيثم بن طارق يظهر بالزي العسكري على وقع التهديدات في المنطقة (شاهد)

السلطان هيثم بن طارق يظهر بالزي العسكري على وقع التهديدات في المنطقة (شاهد)

قام سلطان عُمان هيثم بن طارق بزيارة مفاجئة لمعسكر الصمود بقوة السلطان الخاصة وهو يرتدي الزي العسكري، وذلك على وقع التهديدات المحتملة قرب سواحل سلطنة عمان.

وأفادت وكالة الأنباء العُمانية، بأن سلطان عُمان أجرى الأربعاء زيارة لقوته الخاصة حيث كان في استقباله قائد القوة اللواء الركن مسلم بن محمد جعبوب، وكبار الضباط بالقوة.

وبحسب الصورة التي نشرتها الوكالة الرسمية على “تويتر”، ظهر سلطان عُمان وهو يرتدي الزي العسكري، بوصفه القائد الأعلى للقوات المسلحة العمانية.

وأوضحت الوكالة أن السلطان هيثم استمع إلى “إيجاز عن مسيرة تطور قوة السلطان الخاصة وما تتمتع به من القدرات والإمكانات العملياتية، وبما زودت به من الأسلحة والمعدات التي تمكنها من أداء مهامها وواجباتها العملياتية وبما تضطلع به من أدوار وطنية جسيمة”.

وشهد سلطان عمان البيان العملي الذي قدمه منتسبو قوة السلطان الخاصة وبما يحاكي آلية التعامل مع الأهداف المفترضة، وبما يجد الجاهزية والقدرات العملياتية و مستوى الكفاءة لمنتسبي القوة.

وجاء ظهور السلطان هيثم بن طارق بالزي العسكري في الوقت الذي حذرت فيه مصادر عمانية، من هجمات محتملة ضد سفن تجارية دولية أمام سواحل سلطنة عمان.

وكتب المغرد العماني الشهير “الشاهين” على حسابه تويتر: “قريباً،،، واحفظوا التغريدة ..هجمات على عدة سفن بالمياه الدولية بمحاذاة عمان”، مضيفا ” أغلب السفن تتبع شركات كيان الاحتلال وبعضها يتبع دول أخرى”.

وتابع “الشاهين”: “سيتم التركيز في المحتوى الإخباري العربي على كلمتي (بحر عمان) و (مضيق هرمز) وسيتم توجيه الاتهام لإيران على الفور”.

ويذكر أن “حرب سفن” تدور بين إيران وإسرائيل قرب شواطئ سلطنة عمان حيث استهدف كوماندوس إسرائيلي مؤخراً سفينة إيرانية تابعة للحرس الثوري قبالة الشاطئ الغربي لليمن، من جهتها تشن إيران هجمات على سفن تجارية عدة.

وكان السلطان هيثم تفقد نهاية أغسطس الماضي قاعدة “ثمريت” الجوية بمحافظة ظفار جنوبي السلطنة، في أول ظهور له من هناك بعد توليه السلطة.

ماذا تعتقد؟

بهجوم مجهول.. قتلى وجرحى من ميليشيا "فاطميون" قرب حمص

بهجوم مجهول.. قتلى وجرحى من ميليشيا “فاطميون” قرب حمص

المخابرات التركية توجه ضربة قاصمة للموساد الإسرائيلي

المخابرات التركية توجه ضربة قاصمة للموساد الإسرائيلي