in ,

بعد انفجار دمشق.. ضربة موجعة جديدة تتلقاها قوات الأسد قرب حماة

بعد انفجار دمشق.. ضربة موجعة جديدة تتلقاها قوات الأسد قرب حماة

تلقت قوات الأسد، صباح اليوم الأربعاء، ضربة موجعة جديدة قرب مدينة حماة، بفارق ساعتين أو أقل بينها وبين انفجار حافلة تقل عسكريين في العاصمة دمشق.

وذكرت إذاعة “شام إف إم” الموالية أن مستودعًا مخصصًا للذخائر، جنوبي مدينة حماة، على الطريق الواصل إلى حمص، انفجر بسبب خطأ فني، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من ميليشيات الأسد.

في سياق متصل، أعلنت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن انفجار حماة أسفر عن مقتل خمسة عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، في حين أعلنت صحيفة “الوطن” الموالية أن العدد هو ستة قتلى وثلاثة جرحى.

ولم تتهم الوكالة الروسية أية جهة بالوقوف وراء الانفجار، على غير ما جرت العادة، مؤكدةً أنه لم ينتج عن عمل “إرهابي”، وأنه وقع في مستودع للذخيرة، تابع لإحدى فرق النظام العسكرية.

وشهدت العاصمة السورية دمشق، صباح اليوم، انفجارًا مزدوجًا بعبوتين ناسفتين، استهدف حافلةً عسكرية، قرب جسر الرئيس، ما تسبب بمصرع 14 عنصرًا من قوات النظام، وإصابة آخرين.

وتعاني مناطق سيطرة الأسد من أوضاع أمنية متردية، في ظل تعدد ولاءات الميليشيات التي تبسط سيطرتها في تلك المناطق، ما بين مؤيد لروسيا أو لإيران، وهو ما يجعل الساحة مفتوحةً لتصفية الحسابات.

ماذا تعتقد؟

الإمارات .. شاب خليجي هدد خطيبته بنشر صور ومحادثات فاضحة لها بعدما قررت الابتعاد عنه

الإمارات .. شاب خليجي هدد خطيبته بنشر صور ومحادثات فاضحة لها بعدما قررت الابتعاد عنه

المونيتور": خيارات متعددة مفتوحة أمام العملية العسكرية التركية شمال سوريا

المونيتور”: خيارات متعددة مفتوحة أمام العملية العسكرية التركية شمال سوريا