in ,

أردوغان يستعد لعملية عسكرية في شمال سوريا ويوجه طلبًا عاجلًا للبرلمان

أردوغان يستعد لعملية عسكرية في شمال سوريا ويوجه طلبا عاجلا للبرلمان

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،اليوم الأربعاء، طلبًا للبرلمان بشأن تنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق وذلك وسط تصريحات عن شن عملية جديد ضد الميليشيات الكردية في حلب.

وذكرت “وكالة الأناضول” أن الرئاسة التركية تقدمت بمذكرة إلى البرلمان لتمديد الصلاحية الممنوحة لرئيس الجمهورية بشأن تنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق عامين آخرين.

والأسبوع الماضي توعد الرئيس التركي بشن عمل عسكري لمحاربة التهديدات القادمة من سوريا.وقال في تصريحات صحفية “إن صبرنا نفذ تجاه بعض المناطق التي تعد مصدرا للهجمات الإرهابية من سوريا تجاه بلادنا”.

يذكر أن ميليشيات “قسد” المدعومة من قبل الولايات المتحدة استهدفت في وقت سابق سيارة تابعة للجيش التركي في منطقة مارع شمالي حلب مما أدى ذلك إلى مقتل شرطيين تركيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

ومن جانبها قالت صحيفة “سفوبودنايا بريسا” الروسية “أن تركيا ستشن هجوما على مدينة تل رفعت في ريف حلب إذا فشلت جهودها الدبلوماسية في إبعاد الميليشيات الكردية 30 كم عن نقاط تمركزها الحالي”.

وكانت تركيا قد أطلقت منذ العام 2016، 3 عمليات عسكرية بشمال سوريا شملت أراض في محافظات حلب والرقة والحسكة ضد تنظيمي “داعش” و”وحدات الحماية الكردية”، وعملية “درع الربيع” في إدلب ضد قوات الأسد في 27 فبراير 2020.

ماذا تعتقد؟

"جاويش أوغلو" يكشف عن هدف تدخل تركيا العسكري في سوريا وليبيا

“جاويش أوغلو” يكشف عن هدف تدخل تركيا العسكري في سوريا وليبيا

ماوراء العودة المفاجئة لـ

ماوراء العودة المفاجئة لـ”رفعت الأسد” إلى سوريا بعد 37 عامًا في المنفى؟