in ,

مقطع صوتي مسرب يفضح خدعة نفي رفعت الأسد إلى أوروبا

مقطع صوتي مسرب يفضح خدعة نفي رفعت الأسد إلى أوروبا

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع صوتي مسرب لعم رئيس النظام السوري رفعت الأسد الملقب بجزار حماة كشف فيه خديعة نفيه إلى أوروبا سنة 1984.

وذكر “رفعت” في المقطع الصوتي الذي نشره موقع “رسالة بوست” أنه بقي في سوريا لمدة 6 سنوات متواصلة بعد الإعلان عن نفيه”.

وأضاف: “أنه كان يزور سوريا بشكل متقطع عبر مطار حميميم بريف اللاذقية”، مشيرًا إلى أنه غادر سوريا سنة 1984 ومن ثم عاد وغادر مرتين في عام 1985 ومن ثم عاد وغادر سنة 1989.

واعتبر مراقبون ونشطاء أن نظام الأسد اختلق قضية نفي رفعت الأسد إلى أوروبا ليتسنى لعائلة الأسد نهب أموال خزينة الدولة السورية وإنشاء مشاريع ضخمة بهذه الأموال لصالح العائلة في أوروبا.

وكان نظام حافظ الأسد قد قرر نفي شقيقه “رفعت”سنة 1984 بدعو أنه حاول الانقلاب عليه، ولكن كثيرين شككوا في صحة القصة، حيث سمح “حافظ” لشقيقه بالذهاب إلى أوروبا وبحوزته مبالغ مالية طائلة سرقها من خزينة الدولة السورية.

وأعلن نظام بشار الأسد يوم 8 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي أنه سمح لعمه رفعت الأسد بالعودة إلى سوريا بشرط عدم ممارسة أي نشاط سياسي أو اجتماعي.

يذكر أن فرنسا أصدرت حكمًا بالسجن أربع سنوات على رفعت الأسد لتورطه بقضايا فساد مالي، ولكن سمحت له بالذهاب إلى سوريا لتجنب زجه في السجن، وذلك لأنه قدم خدمات استخباراتية كبيرة لفرنسا.

ماذا تعتقد؟

فرنسا ترسل قوة عسكرية لمراقبة تحركات روسيا على السواحل السورية

فرنسا ترسل قوة عسكرية لمراقبة تحركات روسيا على السواحل السورية

بعد فوز "الزعيم" على "العالمي".. مرسول بارك يشهد مشاجرة بالأيدي بين لاعبي "الهلال" و"النصر" (فيديو)

بعد فوز “الزعيم” على “العالمي”.. مرسول بارك يشهد مشاجرة بالأيدي بين لاعبي “الهلال” و”النصر” (فيديو)