in ,

“ناشونال إنترست”: على أمريكا الاعتراف بخسارتها في سوريا

"ناشونال إنترست": على أمريكا الاعتراف بخسارتها في سوريا

نشرت صحيفة “ناشونال إنترست” الأمريكية مقالًا مطولًا تحدثت فيه عن خسارة وفشل سياسات الولايات المتحدة في سوريا.

وقالت الصحيفة: “بعدإنفاق 2.3 تريليون دولار من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين على الحرب في أفغانستان بالإضافة إلى تضحيات أكثر من 2400 جندي أمريكي لم تتمكن الولايات المتحدة من بناء دولة أفغانية صديقة للولايات المتحدة”. 

    وأضافت: “وبعد إنفاق الولايات المتحدة 2 تريليون دولار  والتضحية بأكثر من 4500  جندي أمريكي في العراق..، تم تسليم العراق إلى  إيران  على طبق من الفضة”. 

وأردفت: “ويتكرر نفس النمط في سوريا على غرار أفغانستان والعراق، وعلى الرغم من انتشار ما يقدر بنحو  900 جندي أمريكي وإنفاق  مليارات الدولارات، فشلت واشنطن في سوريا”.

وتابعت: “ببساطة إن الحقائق العرقية والقبلية والدينية على الأرض فضلا عن وجود القوى الإقليمية كروسيا وتركيا وإيران ، منع جهود واشنطن لإنشاء دولة كردية صديقة لأمريكا في المنطقة”.

وتوجهت الصحيفة بالكلام للإدارة الأمريكية قائلة: “بدلا من الاستمرار في محاولة عقيمة سيكون من الأفضل للولايات المتحدة أن تقطع خسائرها في سوريا”. يشار أن عدة مسؤولين أمريكيين صرحوا في الآونة الأخيرة أن بلاهم لا تنوي سحب قواتها من سوريا على غرار ما حدث في أفغانستان.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن صرح في وقت سابق بمقابلة تلفزية على قناة “ABC” عقب انسحاب قوات بلاده من أفغانستان أن سوريا أصبحت أخطر من طالبان ويجب التركيز على التهديد الأكبر.

ماذا تعتقد؟

بعد إلغاء التباعد.. مواطن سعودي يحتفل بتوزيع الأموال بصحن المطاف في المسجد الحرام (فيديو)

بعد إلغاء التباعد.. مواطن سعودي يحتفل بتوزيع الأموال بصحن المطاف في المسجد الحرام (فيديو)

لا تأكل هذه الأشياء عندما تكون مصابا بنزلة برد

لا تأكل هذه الأشياء عندما تكون مصابًا بنزلة برد