in

لا تأكل هذه الأشياء عندما تكون مصابًا بنزلة برد

لا تأكل هذه الأشياء عندما تكون مصابا بنزلة برد

سيلان الأنف، السعال، التهاب الحلق، أو مشاكل في الجهاز الهضمي. هناك العديد من الأعراض الناجمة عن نزلات البرد، والتي بدأت تنتشر أكثر في منتصف الخريف مرة أخرى. على الرغم من أن أي شخص يمرض يريد أن يتعافى في أسرع وقت ممكن، فإن الكثيرين يهملون نظامهم الغذائي، على الرغم من أنه يلعب دورًا كبيرا في تخفيف أو زيادة أعراض المرض. وبحسب نوع الأعراض، هناك أشياء يجب تجنبها، وفقًا لموقع “فيتال” الألماني المتخصص في الشؤون الصحية.

الوجبات السريعة

غالبا ما يشعر الأشخاص المصابون بنزلات البرد بعدم الرغبة في الطهي، ومع ذلك، ينصح بالامتناع عن تناول الوجبات السريعة، لأنها غير صحية في الغالب وتحتوي على نسبة عالية من الدهون، مما يجعل الجسم يستغرق وقتا أطول لهضمها، قد تؤدي الوجبات السريعة إلى تفاقم أعراض مثل الإسهال أو الغثيان، من المستحسن تناول وجبات منزلية تحتوي على خضروات تزود الجسم بالفيتامينات الضرورية التي تساعده على التعافي بوتيرة أسرع.

الحلويات

وهي مثل الوجبات السريعة، فمن المستحسن أن تقوم بإزالة الحلويات من القائمة عندما يكون لديك نزلة برد، وذلك لأن السكر يسهل العدوى في الجسم ويضعف الجهاز المناعي، الذي هو بالفعل بالانزعاج عندما المرضى، ويمكنك تطبيق هذه النصيحة حتى بعد أن تتعافى من الإصابة.

منتجات الألبان

إذا كان البرد مصحوبًا باضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال ، فمن المستحسن الاستغناء عن منتجات الألبان، وخاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، يمكن هضم اللاكتوز في الحليب ومنتجات الألبان الأخرى بشكل سيئ، مما قد يؤدي إلى تفاقم أعراض الإسهال.

القهوة

كثيرون يحبون أن يبدؤوا يومهم مع القهوة، والبعض الآخر لا يمكن الاستغناء عن فنجان من القهوة في فترة ما بعد الظهر، وطالما أنها تستهلك في الاعتدال، فإنه له تأثير إيجابي على الصحة، أما بالنسبة لأولئك الذين يعانون من نزلات البرد، فيجب عليهم الامتناع عن استهلاك القهوة، خاصة إذا كانوا يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي، الكافيين في القهوة له تأثير محفز على الأمعاء وقد تهيج الأمعاء، وخاصة عندما يكون لديك الإسهال، القهوة لها أيضًا تأثير مدر للبول، وبالتالي تعزيز فقدان الجسم للسوائل التي يحتاجها عند التقاط البرد.

ماذا تعتقد؟

"ناشونال إنترست": على أمريكا الاعتراف بخسارتها في سوريا

“ناشونال إنترست”: على أمريكا الاعتراف بخسارتها في سوريا

"جروزاليم بوست" تكشف سبب استهداف روسيا ونظام الأسد للطريق الواصل بين سرمدا وباب الهوى

“جروزاليم بوست” تكشف سبب استهداف روسيا ونظام الأسد للطريق الواصل بين سرمدا وباب الهوى