in ,

كاتب سعودي يلمح إلى تورط قطر في مقتل النائب البريطاني ديفيد أميس

كاتب سعودي يلمح إلى تورط قطر في مقتل النائب البريطاني ديفيد أميس

ألمح الكاتب السعودي، عبدالعزيز الخميس ،اليوم الإثنين، إلى تورط قطر في عملية مقتل النائب البريطاني عن حزب المحافظين السير ديفيد أميس الجمعة الماضية.

وقال عبدالعزيز الخميس في تغريدة عبر تويتر: “تم قتل السير ديفيد اميس بعد عودته من قطر ولقاءه بأميرها” متسائلا “هل عبر الشاب الصومالي عن غضبه من اميس ومن قطر بهذه الطريقة الوحشية؟، هل نفوذ قطر في الصومال كان المحرض له لارتكاب جريمته؟. هل نهاية والده السياسية في الصومال السبب الرئيس لغضبه؟ “.

وأضاف الكاتب السعودي في تغريدة أخرى “تحقق السلطات البريطانية في العلاقة بين قطر ومقتل عضو مجلس العموم السير ديفيد اميس، وتشير معلوماتها حسب “التايمز أن اميس كان قد عاد للتو من زيارة الى قطر وأنه رئيس مجموعة برلمانية مختصة بالعلاقات مع قطر،  وأن والد القاتل مستشار سابق لرئيس وزراء الصومال المدعوم من قطر”.

ومن جانبه رد الناشط القطري الشهير “بوغانم” على اتهامات الكاتب السعودي وقال : “قطر ترحب بأي تحقيق وليس لديها ما تخفيه والقانون سيأخذ مجراه .. وللقضاء كلمة الفصل “.

واستدرك “بوغانم” موجهاً كلامه إلى “الخميس”: “لكن أنت هل ستكون رجل أمام متابعيك. وستقول بأن قطر كانت بريئة ام ستنتقل للخطة ب، وستقول قطر دفعت رشاوي مقابل حماية سمعتها..؟”.

وكان النائب عن حزب المحافظين السير ديفيد اميس قتل بعد تعرضه للطعن عدة مرات في اجتماع لدائرته الانتخابية بشرقي لندن، وقد ألقت الشرطة القبض على الشاب البريطانية من أصول صومالية علي حربي والذي يبلغ من العمر 25 عاما للاشتباه بضلوعه في الحادث.

وقالت معلومات صحفية إن جهاز الاستخبارات الداخلي البريطاني MI5 يحقق عما إذا كان قد تم اختيار حربي للسير ديفيد بسبب دعمه لدولة قطر، التي كانت تمارس نشاطا ونفوذا في الصومال.

تحقق الشرطة أيضًا في العلاقات الوثيقة المزعومة بين السير ديفيد أميس ودولة قطر. وقالت مصادر أمنية لصحيفة “تايمز” إنه يجري استكشاف جميع السبل في القضية.

ويذكر أن الشاب علي حربي هو نجل مدير الاتصالات والإعلام في مكتب ريئيس الوزراء الصومال، بينما قطر تدعم الرئيس الصومالي الحالي.

وإلى ذلك نعى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، النائب البريطاني ديفيد إيميس، وقال عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”: “بلغني بكل أسف نبأ وفاة السير ديفيد ايميس، عضو البرلمان البريطاني، ورئيس جمعية الصداقة القطرية البريطانية، الذي لعب دورا مقدرا في تعزيز العلاقات التاريخية بين بلدينا الصديقين”.

وأضاف: “خالص التعازي لأسرته الكريمة، وللشعب البريطاني”.

ماذا تعتقد؟

في مشهد مهين.. قوات أمريكية تتجول على بعد أمتار من مواقع النظام بالحسكة

في مشهد مهين.. قوات أمريكية تتجول على بعد أمتار من مواقع النظام بالحسكة

إمرأة في إدلب تفاجئ زوجها بأمر غير متوقع قبل موعد زواجه بأخرى

إمرأة في إدلب تفاجئ زوجها بأمر غير متوقع قبل موعد زواجه بأخرى