in ,

قيادي كردي يفجّر مفاجأة.. روسيا ونظام الأسد طلبا منا تسليم مناطق واسعة لتركيا

قيادي كردي يفجّر مفاجأة.. روسيا ونظام الأسد طلبا منا تسليم مناطق واسعة لتركيا

فجّر قيادي في الإدارة الذاتية؛ لمناطق شمال وشمال شرقي سوريا؛ مفاجأة بشأن مطالبة روسيا ونظام الأسد لـ “قسد” بالتخلي عن مناطق واسعة من شمال سوريا لصالح تركيا.

وزعم القيادي في حزب الاتحادي الديمقراطي الكردي، صالح مسلم، خلال حديث لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن روسيا والنظام السوري ضغطا على الإدارة الذاتية للتخلي عن كامل منطقة منبج شرقي حلب لصالح تركيا.

وأضاف أن الطرفان حذرا “قسد” من أن عدم تسليمها تلك المنطقة سيعرض المدينة للهجوم، كما سيعرض قوات الأسد والمحتل الروسي للخطر.

وتوعد القيادي الكردي تركيا بمقاومة عنيفة في حال فكرت باقتحام منبج، زاعمًا أن أهالي تلك المنطقة الأصليين سيجابهون الأتراك، متناسيًا أن جزءًا كبيرًا من سكان المدينة ذات الغالبية العربية، جرى تهجيرهم على يد “قسد”.

وارتفعت لهجة التهديد التركي، خلال الأسابيع الأخيرة، ضد الميليشيات الكردية، بعد تصاعد الهجمات على القوات التركية انطلاقًا من أراضيها، والتي كان آخرها هجوم مارع شمال حلب، الذي أودى بحياة شرطيين تركيين.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” توعّد بشن عمل عسكري لتطهير مناطق في شمال سورية من وجود الأحزاب الكردية الانفصالية، واعتبر هجوم شمال حلب الأخير القشة التي قصمت ظهر البعير.

ماذا تعتقد؟

شاهد.. مواطن سعودي يسير في الحرم المكي يُفرِّق مبالغ مالية على هؤلاء

شاهد.. مواطن سعودي يسير في الحرم المكي يُفرِّق مبالغ مالية على هؤلاء (فيديو)

سماء قطر على موعد مع حدث فلكي هام الأربعاء القادم

سماء قطر على موعد مع حدث فلكي هام الأربعاء القادم